الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رابط تسجيل استمارة الثانوية العامة 2023

رضا حجازي
رضا حجازي

واصل طلاب الصف الثالث الثانوي اليوم، ملئ رغباتهم إلكترونيا  باستمارات امتحانات  إتمام مرحلة  الثانوية العامة للعام الدراسى2022/2023، حيث تستمر أعمال التسجيل حتى يوم الثلاثاء الموافق ٢٨ فبراير.


استمارة امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٣

حددت وزارة التربية والتعليم لينك التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة بعد استلام كل طالب للبريد الإلكترونىالموحد الخاص به من  خلال منصة البريد الإلكتروني الموحد، وذلك من خلال رابط موقع البريد الإلكترونى:

https://office365.emis.gov.eg/
 

علمًا بأنه سيتم تسجيل الاستمارة الإلكترونية من خلال  الموقع  الإلكترونى:

https://moe-register.emis.gov.eg/
 

الخريطة الزمنية

ووكانت الخريطة الزمنية التي حددها المجلس الاعلي للتعليم ما قبل الجامعي، قد حددت موعد بدء امتحانات شهادة الثانوية العامة للعامالدراسي الحالي 2022\2023 يوم 10 يونيو القادم والمقرر أن تستمر  لمدة شهر كامل، وذلك طبقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي٢٠٢٢/ ٢٠٢٣.

الاسئلة

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، أن الاختبارات تعقد ٨٥ ٪؜ من الاسئلة تعقد إلكترونيا حيث يجيب الطلابعنها بواسطة أجهزة التابلت.

وتقرر في نفس السياق أن تكون ١٥ ٪؜ من الاسئلة في كل مادة مقالية علي أن يتم تصحيحها إلكترونيا، بواسطة الأساتذة المتخصصين بكل مادة.

أوضح أن تقرر أن يكون عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحانات في اللجان الفرعية بقوة (۲۰) طالب في كل لجنة أسوة بالأعوام التي سبقتفترة انتشار فيروس كورونا.

لجان الشغب

وكشف وزير التربية والتعليم، أنه تقرر استبدال جميع اللجان التي حدث بها مشكلات العام الماضي، وغلق التحويلات بين المحافظات أو بينالإدارات بنفس المحافظة، دون الرجوع للوزارة.

كما تم توجيه الأدارات التعليمية في جميع المحافظات بسرعة تحديد مقار امتحانات الثانوية العامة التي سيخوض بها الطلاب الاختبارات.
 

الغش الإلكتروني

و  شدد حجازي، علي أنه سيتم التصدى لمجموعات الغش الإلكتروني بطرق مبتكرة، مطمئنا طلاب الثانوية العامة بأنهم جمعيًا أولاده ولنيضيع حق أي طالب، مشيرا أنه الوزارة بدأت الاستعداد للامتحانات الثانوية منذ بداية العام الدراسي، مشددا علي أن لجان الاكابر لنتكون موجودة بوسائل لن يتم الافصاح عنها.
 

وكان العام الدراسي 2022/ 2023 قد انطلق في الاول من شهر اكتوبر الماضي في ٦٠ ألف مدرسة علي مستوي الجمهورية، التى تضم٢٦ مليون طالب وطالبة.