الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

غواصة ذكية لطلاب جامعة المنصورة تفوز بالمركز الثاني في «هاكاثون» الجامعات المصرية

كشكول

فاز وفد طلاب النشاط العلمي والتكنولوجي بالإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة المنصورة بالمركز الثاني في مسابقة (هاكاثون الحكومة الذكية)، والتي نظمتها جامعة بنها بمشاركة 260 فريقا بإجمالي 1300 طالب ممثلين عن 40 جامعة حكومية وخاصة وأهلية.

وهو إنجاز علمي جديد يُضاف إلى سلسلة الإنجازات العلمية لجامعة المنصورة تحت رعاية الدكتور شريف خاطر رئيس الجامعة، وريادة الدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.


وأحرز فريق لوميناس المكون من خمس طلاب من كلية الهندسة بجامعة المنصورة المركز الثاني على مستوى الجامعات المشاركة في المسابقة عن مشروع "الغواصة الذكية"، التي يتم التحكم فيها عن بعد ولها عديد من الاستخدامات مثل تنقية المياة واللحام تحت سطح البحر والاستكشاف والتنقيب والحفاظ على الحياة البحرية عن طريق اكتشاف أمراض الشعب المرجانية قبل الانتشار.


تجدر الإشارة إلى أسماء الفريق الفائز بالمسابقة، وهم عبد الرحمن إبراهيم أحمد، عمر إبراهيم الشرقاوي، محمود إبراهيم عبدالعزيز، عمر إبراهيم غازي، ومحمد أحمد إبراهيم.

كما نظمت جامعة بنها احتفالية لتكريم الفائزين في ختام فعاليات "هاكاثون الحكومة الذكية" المقام بالجامعة، وذلك بالتعاون مع شركة "أمازون ويب سيرفيسز"، بحضور لفيف من رؤساء ونواب الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية، وعمداء الكليات، حيث فارت كلية الهندسة بجامعة المنصورة الجديدة بالمركز الثالث بهاكثون بنها العلمي بالتنافس مع 254 فريق بحثي ممثل لعدد 38 جامعة حكومية وأهلية وخاصة فى مجال التخطيط الذكى فى التصفيات النهائية لهاكاثون الحكومة الذكية بجامعة بنها ٢٠٢٣،و بالتعاون مع شركة امازون الأمريكية ووزارة التعليم العالي.

وصرح الدكتور معوض محمد الخولي، أن مشاركة طلاب جامعة المنصورة الجديدة فى هاكاثون جامعة بنها للحكومة الذكية في ضوء رؤية مصر 2030 لتحول مصر نحو اقتصاد رقمي قائم على المعرفة ويشجع الابتكار والبحث والتطوير كجزء رئيسي من هذه الرؤية.