السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم الغربية: فوز إدارة السنطة بالمركز الأول فى منافسات أوائل الطلبة

كشكول

أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة الغربية، فوز إدارة السنطة بالمركز الأول، وشرق المحلة بالمركز الثاني في منافسات أوائل الطلبة على مستوى المحافظة للمرحلة الإعدادية.

 

وذلك تحت رعاية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، وناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، وبحضور صبري الدسوقي وكيل المديرية، وموجهي عموم المواد.

 

وتقام اليوم منافسات أوائل الطلبة على مستوى المحافظة في المراحل الثلاث بمدرسة طنطا الفندقية، حيث تتم اليوم  تصفيات المرحلة الإعدادية يشارك في التصفيات 50 طالبا، بمعدل 5 طلاب لكل إدارة تعليمية، بالإضافة إلى طالبين احتياطي.

 

وأسفرت منافسات اليوم عن فوز إدارة السنطة بالمركز الأول، وشرق المحلة بالمركز الثاني، يأتي ذلك في إطار المشاركة في الارتقاء بالمستوى العلمي للطلاب، ورفع التوعية بالمشروعات القومية، وتنمية روح الولاء والانتماء للوطن في المجال التعليمي والثقافي.

 

وكانت قد انتظمت الدراسة في جميع مدارس المحافظة، في يومها الثاني من الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022 / 2023، وأكد ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، انتظام الدراسة بمدارس المحافظة وتنفيذ توجيهات وزارة التربية والتعليم الصادرة في هذا الشأن.

 

وخلال متابعته لمدارس إدارة كفر الزيات التعليمية، تفقد وكيل الوزارة مدرسة كفر ديما الابتدائية، للاطمئنان إلى انتظام الدراسة بالمدرسة، حيث وجه بضرورة الاهتمام بالنظافة العامة، خاصة في الفصول بعد فترة الفسحة المدرسية، ووجه أيضا بضرورة الاهتمام بالتغذية الجيدة السليمة، والامتناع عن الأغذية الضارة والتي تسبب العديد من الأمراض.

 

وخلال المتابعة، تم عمل إخلاء مفاجئ لجميع الطلاب والمعلمين بالمدرسة، ووجه بضرورة التدريب على الإخلاء لتنفيذه في مدة لا تتجاوز الثلاث دقائق، حيث تم تنفيذ الإخلاء في 4 دقائق.

 

وفي نهاية المتابعة بالمدرسة، وجه وكيل الوزارة الشكر والتقدير لمعلمات رياض الأطفال بالمدرسة، على الجهد المبذول، وجذب جميع أطفال الرياض إلى المدرسة، والاهتمام بهم.