الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. خطوات سير إجراءات الاعتماد وتجديد اعتماد المدربين TOT والمراجعين الخارجين

كشكول

أعلنت الأكاديمية المهنية للمعلمين عن فتح باب التقدّم لاعتماد وتجديد اعتماد مدرب TOT في مجال التخصص (جديد/ تجديد)، والمراجعين الخارجيين (جديد/ تجديد)، وذلك بعد موافقة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على أن توفر الأكاديمية المدربين المعتمدين في جميع التخصصات لجميع الجهات المسؤولة عن التنفيذ كي يتم تقديم كافة التدريبات وأنشطة التنمية المهنية لأعضاء هيئة التعليم من خلال المدربين المعتمدين من الأكاديمية فقط.

خطوات سير إجراءات الاعتماد وتجديد اعتماد المدربين TOT 

ويعقد التدريب من خلال الموقع الرسمي للأكاديمية المهنية للمعلمين (www.pat.edu.eg)، ويبدأ التقدم بداية من يوم الأحد الموافق 12 من فبراير 2023م، حتى يوم السبت 11 من مارس 2023م، وفق الشروط والإجراءات.

وتتضمن مراحل وخطوات السير في اجراءات الاعتماد وتجديد اعتماد (المدربين TOT) (المراجعين الخارجيين) الآتي:

المرحلة الأولى:

1- تقديم ملف إلكتروني (خلال الموقع الرسمي للأكاديمية المهنية للمعلمين (www.pat.edu.eg)، يشمل معلومات شخصية ومهنية ووظيفية وخبرات – وشهادات مؤهلات علمية وحضور دورات وندوات ومؤتمرات وتقديم أبحاث، ورفع فيديو (عبارة عن جلسة تدريبية في مجال التخصص) لا تزيد مدته عن دقيقتين بالنسبة للمدرب (جديد/ تجديد) برفعه على اليوتيوب واضافة الرابط في الملف الالكترونى.

إلى جانب رفع خطة لتطوير أعمال المراجعة الخارجية بالنسبة للمراجع الخارجي (جديد/ تجديد) لا تزيد عن 15 صفحة بصيغة pdf.

2- تقييم الملف الإلكتروني من قبل خبراء من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية وخبراء الميدان.

المرحلة الثانية:

يتم إخطار من اجتاز بنجاح بنسبة لا تقل عن 65% الملف الإلكتروني والفيديو للمدرب(جديد/تجديد)، والملف الإلكتروني وخطة التطوير للمراجع الخارجي (جديد/تجديد)، لتقديم ملفه لفرع الأكاديمية التابع له لمراجعته والتأكد من الوثائق، وتسجيل المستوفين للشروط (على مسؤولية مدير الفرع).

المرحلة الثالثة:

1- الدفع عن طريق خدمة فوري لمن استوفى المتطلبات السابقة (مبلغ 750 جنيهًا ) للمدرب أو المراجع الخارجي (جديد وتجديد).

2- يتم فتح الموديولات التكنولوجية أمام من سدد عن طريق خدمة فوري، ومن يجتاز موديول يتم فتح الموديول الذي يليه حتى يكمل اجتياز الموديولات الخمس (بشرط أن يجتاز الموديول الواحد خلال يوم كامل بحد أقصى)، ومن لم يجتاز الموديولات في المدة المحددة بنسبة لا تقل عن 65% لا يحق له استكمال باقي المراحل أو المطالبة باسترداد ما تم دفعه أو جزء منه.

3- ثم يتم إخطار من اجتاز الموديولات الخمس بموعد الاختبارات والمقابلة الشخصية، على أن تكون أيام إجازات رسمية حتى لا يتأثر اليوم الدراسي بغياب المتقدمين.

4- إجراء المقابلة الشخصية بالمقر الرئيس للأكاديمية لمن استوفى الخطوات السابقة واجتازها من خلال تشكيل لجان اعتماد من أعضاء هيئة  التدريس المتميزين في التدريب والخبراء ومن يرشحه مدير الأكاديمية.

المرحلة الرابعة:

إعلان النتائج وإصدار الشهادات للذين اجتازوا بنجاح المقابلة الشخصية بنسبة أكثر من 85% (الفئة أ) من 75% حتى 85% يعتبر فئة ( ب) ولا يحق لمن حصل على أقل من 75% إعادة التقدم إلا بعد 6 أشهر، وسنة لمن حصل على أقل من 60%.