الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

ننشر رابط كتاب المستوي الرفيع للغة الإنجليزية بالأزهر

كشكول

 

انتهى  قطاع المعاهد الأزهرية، من كتاب المستوى الرفيع للغة الإنجليزية، لكافة المراحل التعليمية للتعليم ما قبل الجامعي من الصف الأول الابتدائي حتي الثالث السنوي.

ونشرت إدارة القطاع، الكتاب على جميع المنصات التابعة لها حتي يتمكن المعلمين من تحميله والاطلاع عليه، ونقدمه لكم من خلال الرابط التالي.

 

يأتي ذلك، في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية للمحافظة على الهوية الوطنية والارتقاء الدائم بالعملية التعليمية، والاعتماد على الإمكانات الذاتية للمؤسسات المصرية، وسعي الأزهر الشريف لامتلاك مناهجه الخاصة المتسقة مع الوسطية الدينية المميزة لنظامه التعليمي، وحرصًا على تنفيذ توجيها فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر  الدكتور أحمد الطيب،  بالعمل في إطار الخطة الوطنية للتعليم الممثلة في الهدف الرابع، وذلك ضمن رؤية مصر 2030م.

ويجري تدريب معلمي اللغة الإنجليزية على تدريس الموضوعات الجديدة طبقًا لاستراتيجيات التعلم الحديثة في المناطق الأزهرية كافة، وفق خطة تستهدف تفعيل الكتب الجديدة ضمن مناهج المستوى الرفيع للعام الدراسي 2022-2023م.

جدير بالذكر أن قطاع المعاهد الأزهرية نفذ تصميمات ومحتويات هذه المجموعة من الكتب ذات الموثوقية العالية من خلال مجموعة من موجهي ومعلمي اللغة الإنجليزية بالأزهر الشريف وبإشراف وتحكيم خيرة أساتذة مناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية بكليات التربية جامعة الأزهر وعين شمس والمنصورة، بالإضافة إلى خبراء تدريس اللغة الإنجليزية بالمركز الثقافي البريطاني ( British council)والمكتب الإقليمي للغة الإنجليزية بالسفارة الأمريكية بالقاهرة (RELO).