الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وكيل تعليم الغربية يناقش آلية متابعة نسب الحضور والغياب بجميع المدارس

قيادات تعليم الغربية
قيادات تعليم الغربية

عقد ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية،  اجتماعا بحضور السيد العراقي، مدير عام الشئزن التنفيذية القائم بأعمال مدير عام التعليم العام، فتحي أبو هندي، مدير عام التعليم الفني، ومديري المراحل التعليمية الثلاث، مدير إدارة الإحصاء، وذلك لمناقشة وضع آلية لمتابعة نسب الحضور والغياب بجميع المدارس والمراحل والنوعيات.

وكانت قد انتظمت الدراسة في جميع مدارس المحافظة، في يومها الثاني من الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022 / 2023، وأكد ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، انتظام الدراسة بمدارس المحافظة وتنفيذ توجيهات وزارة التربية والتعليم الصادرة في هذا الشأن.

وخلال متابعته لمدارس إدارة كفر الزيات التعليمية، تفقد وكيل الوزارة مدرسة كفر ديما الابتدائية، للاطمئنان إلى انتظام الدراسة بالمدرسة، حيث وجه بضرورة الاهتمام بالنظافة العامة وبخاصة في الفصول بعد فترة الفسحة المدرسية، ووجه أيضا بضرورة الاهتمام بالتغذية الجيدة السليمة، والامتناع عن الأغذية الضارة والتي تسبب العديد من الأمراض.

وخلال المتابعة، تم عمل إخلاء مفاجئ لجميع الطلاب والمعلمين بالمدرسة، ووجه بضرورة التدريب على الإخلاء لتنفيذه في مدة لا تتجاوز الثلاث دقائق، حيث تم تنفيذ الإخلاء في 4 دقائق.

وفي نهاية المتابعة بالمدرسة، وجه وكيل الوزارة الشكر والتقدير لمعلمات رياض الأطفال بالمدرسة، على الجهد المبذول، وجذب جميع أطفال الرياض إلى المدرسة، والاهتمام بهم.

و توجه وكيل الوزارة إلى مدرسة الشهيد فؤاد النجار الرسمية للغات بنفس الإدارة، حيث تفقد الفناء المدرسي، ووجه بضرورة التأكد من تأمين كافة البالوعات، ثم تفقد الفصول، وتم التأكد من استلام جميع الطلاب للكتب.

وخلال المتابعة، تم تنفيذ خطة الاخلاء بالمدرسة، حيث تم إخلاء 916 طالب، في ثلاث دقائق، وتم الالتزام الكامل لخطة الإخلاء.

وفي نهاية المتابعة، وجه وكيل الوزارة الشكر والتقدير لإدارة المدرسة، على الجهد المبذول داخل المدرسة وانتظام العملية التعليمية، والتنفيذ الجيد لخطة الإخلاء.