الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تسجيل الدخول منصة التدريب المهني للمعلمين 2023

كشكول

تسجيل الدخول منصة التدريب المهني للمعلمين.. يبحث المعلمين عن رابط تسجيل الدخول لحضور التدريب على المنصة الإلكترونية الذي يتم اجراءاه وفق مواعيد تحددها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور رضا حجازي.

وعقدت الوزارة تدريب لموجهي مادة اللغة العربية بالقاعة الرئيسية بديوان الوزارة، وذلك في إطار خطة التنمية المهنية لمعلمي الصف الخامس الابتدائي للعام الدراسي (۲۰۲۳/۲۰۲۲) وبالتعاون مع مؤسسة نهضة مصر واستكمالًا للتدريبات التي تعقد للسادة موجهي مادة اللغة العربية من خلال قاعات الفيديو كونفرانس بقاعات الجمهورية.

تسجيل الدخول منصة التدريب المهني للمعلمين 2023

ويمكن للمعلمين المستهدفين للتدريب المهني على المنصة الإلكترونية تسجيل الدخول من الرابط التالي: هنا.

وذلك بتفعيل الحساب المدرسي الموحد

واتباع الخطوات التالية على المنصة الإلكترونية

وأجرت الوزارة تدريب الحقيبة التدريبية أساليب وفنيات صياغة الأسئلة وفق نظام التقييم الجديد الطلاب المرحلة الثانوية وبناء علي التعليمات الواردة من الإدارة المركزية لشئون المعلمين تدريب الموجهين المشاركين في وضع الامتحان الإلكتروني برجاء إبلاغ رئيس قسم التدريب بضرورة تجهيز قاعات تدريب وكذلك التنسيق مع رئيس قسم التعليم الثانوي والموجه الأول لإبلاغ المستهدفين من معلمي المرحلة الثانوية 

وفي السياق ذاته، ردت الأكاديمية المهنية للمعلمين على الاستفسارات الواردة من مدربي TOT بالآتي:

1- النظام الحالي مدرب TOT في مجال تخصصه، وهو مدرب وفق معايير مهنية شاملة يمكن الاستعانة به في أي تدريبات بمجال تخصصه وغيرها من التدريبات التي لا تشترط تخصص مثل التدريبات التربوية.. إلخ، ويصنف المدربين إلى فئتين (أ، ب) بحسب مجموع درجات التقييم الحاصل عليها.

2- النظام السابق مدرب عام تربوي

يتم الاستعانة بالمدرب في التدريبات التربوية فقط التي لا تشترط تخصص محدد.

3- النظام السابق مدرب تخصص

يتم الاستعانة بالمدرب في التدريبات مجال تخصصه فقط.

4- هل يمكن للمدربين المعتمدين سابقًا والساري اعتمادهم حاليًا التقدم للاعتماد كمدرب TOT وفق المعايير المهنية الشاملة؟

👈 الإجابة: نعم لمن يرغب

وأشارت إلى أنه يتم الاستعانة بالمدرببن المعتمدين TOT من الأكاديمية في كافة التدريبات التي تنظمها أي جهة تابعة للوزارة وليست الأكاديمية فقط، حيث يشترط الاستعانة بالمدربين بأي تدريب للمعلمين أن يكون المدرب معتمد من الأكاديمية المهنية للمعلمين وفقًا للمعايير