الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

انطلاق فعاليات معرض القاهرة الدولي السابع للابتكار 2023.. اليوم

كشكول

تنطلق اليوم الاثنين، فعاليات معرض القاهرة الدولي السابع للابتكار 2023 والذي تنظمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية ممثلة في أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بحضور دولة البرتغال كضيف شرف المعرض هذا العام، وهيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار (STDF) كشريك استراتيجي والمعهد المتحد للعلوم النووية بروسيا الاتحادية.
تستمر فعاليات معرض القاهرة الدولي السابع للابتكار 2023 يومي 13- 14 فبراير2023 بالعاصمة الإدارية الجديدة، ذلك بحضور عدد من الوزراء والمحافظين وقيادات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وعدد من رؤساء الجامعات الحكومية والأهلية والتكنولوجية.
ويشهد المعرض مشاركة عدد من الوزراء ورجال الدولة والمستثمرين ورجال الأعمال والبنوك ومنظمات المجتمع المدني، بالإضافة إلى عرض مئات الابتكارات والاختراعات من مصر وإفريقيا والدول العربية، وبحضور آلاف الزائرين من المتهمين بالعلوم والتكنولوجيا والابتكار.
ويعد معرض القاهرة الدولي السابع للابتكار 2023، بمثابة سوق سنوي للابتكار يجمع بين المبتكرين والباحثين من جهة ورجال الأعمال والصناعة والجهات المانحة، والحاضنات التكنولوجية وأودية العلوم والمناطق الاستثمارية، وجهاز الصناعات الصغيرة والمتوسطة والبنوك من جهة أخرى، وبمشاركة مختلف دول العالم.
ويبدأ المعرض بـ مؤتمر اليوم القومي للقمح، وحلقة نقاشية عن دبلوماسية العلوم في عالم متغير، ومؤتمر عن الملكية الفكرية والصحة العامة، كما يناقش دور العلم المفتوح في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في ظل تغير المناخ.