الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

٩٥ ٪؜ نسبة حضور الطلاب في في مدارس أسوان مع بداية الفصل الثاني ٢٠٢٣

جانب من جولة مدير
جانب من جولة مدير تعليم اسوان بمدارس المحافظة

كشفت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة أسوان، أن إجمالى عدد الطلاب التي استقبلتهم مدارس المحافظة بلغ ٣٩٨ألف و٧١٣ طالب وطالبة، موزعين على ١٤٩٥ مدرسة، وقد انتظم معظم الطلاب فى الدراسة اليوم بنسبة تجاوزت ٩٥%.

وفي نفس السياق، تابع  عبدالكريم لطفى وكيل الوزارة، سير الدراسة فى يومها الثانى "من الفصل الدراسى الثانى" بعدد من مدارس إدارة أسوان التعليمية.

استهل لطفي جولته بمدرسة أبوالريش قبلى الإعدادية، المكونة من ١٨ فصل بإجمالى عدد طلاب ٦٧٥ طالب وطالبة، وشهد  حصة علوم بأحد فصول الصف الثالث، وقام بشرح بعض الجزئيات للطلاب.

و توجه إلى مدرسة الشهيد حمدى الابتدائية، المكونة من ١٢ فصل بإجمالى عدد تلاميذ ٦٥٠ تلميذ وتلميذة، وتفقد قاعات الروضة،وشهد محاكاة مسرحية عن "عيد الشرطة".

وأخيرًا توجه  إلى مدرسة عبدالله حسين الإعدادية، المكونة من ٩ فصول بإجمالى عدد طلاب ٤٠٣ طالب وطالبة، حيث شهد حصة حاسب آلي.

وخلال جولة وكيل الوزارة بالمدارس سالفة الذكر، تأكد من انتظام الدراسة وحسن سير العمل داخل المدارس، وشدد على ضرورة الإلتزام بجدولى الحصص والإشراف اليومى، مع الإلتزام بأعمال النظافة الدورية، وسرعة تسليم الكتب للطلاب خلال الأيام الأولى للدراسة.