السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. نقيب المعلمين يوجه بمساندة أسرة «شهيدة الواجب»

كشكول

وجه خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، بسرعة صرف مستحقات 

أسرة المعلمة وجدان محروس التى توفيت بين تلاميذها أثناء الحصة بمدرسة الثانوية التجارية، التابعة لمركز طما محافظة سوهاج، نتيجة غيوبه سكر.

وكلف نقيب المعلمين،  عبد الروؤف حمدون رئيس النقابة الفرعية بسوهاج وعلى طنطاوي رئيس اللجنة النقابية بطما، بالوقوف بجانب أسرتها خلال هذه الظروف الصعبة، وتلبية طلباتهم فورا.

وتقدم خلف الزناتي، بخالص العزاء لأسرة المعلمة، شهيدة الواجب، التي توفيت أثناء أداء رسالتها، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته وأن يلهم ذويها الصبر والسلوان.

وشهد اليوم الأول من انطلاق الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2022/2023، اقامة طابور الصباح، والقاء تحية العلم داخل المدارس، كما حرصت المدارس على تسليم الطلاب كتب المدرسية الخاصة بالفصل الدارسي الثاني، وتفعيل الغياب الالكتروني، وتسجيل غياب الطلاب، وفقا لتعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، 

وانتظام جميع طلاب مصر البالغ عددهم 25 مليون طالب وطالبة في نحو 60 الف مدرسة، وتحدثت كلمة الصباح في الإذاعة المدرسية بالفصل الدراسى الثاني، عن تضحيات رجال الشرطة ودورهم في حماية المواطنين وبث الامن والامان في نفوسهم، كما خصصت الحصة الاولي من بداية التيرم الثاني عن تضحيات رجال الامن من اجل امان المواطنين.

وكانت قد بدأت امس السبت، اول ايام الفصل الدراسي الثاني في مدارس 12 محافظة التي لم تطبق اجازة السبت،وهي محافظات " البحيرة _ كفر الشيخ _ الفيوم _ الاسماعيلية _ بنى سويف _ المنيا _ أسيوط _سوهاج _ قنا _الأقصر _ أسوان _ شمال سيناء ".

فيما انتظم جميع طلاب المحافظات اليوم الاحد، بعدما ضم طلاب ال 14 محافظة الاخرين التي تطبق إجازة السبت وهم محافظات،" القاهرة _ الجيزة _ الإسكندرية القليوبية الشرقية _ الغربية _المنوفية _ دمياط _ بورسعيد _ السويس _ البحر الأحمر _ الوادى الجديد _ جنوب سيناء _ مرسى مطروح ".

كما اكد الوزير، علي ضرورة انضباط العملية التعليمية والمتابعة المستمرة، من كافة أفراد المنظومة التعليمية، خلال الفصل الدراسى الثانى، وجذب الطلاب إلى المدارس والالتزام بالآليات والإجراءات الهامة والمنظمة لانضباط سير العملية التعليمية..مشيرًا إلى أنه سيتم تقييم مديرى المديريات من خلال انضباط العملية التعليمية فى المديرية، مع إجراء حركة تغيير وتدوير لقيادات المديريات بناءً على الأداء بنهاية الفصل الدراسي الثاني من خلال التميز والمتابعة الجيدة فى انضباط المديرية.