الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وكيل تعليم الإسماعيلية يتفقد العملية التعليمة في أول أيام الفصل الدراسي الثاني

كشكول

 

تفقد الدكتور محمد بحيري، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، عددًا من مدارس إدارة شمال التعليمية يرافقه محمد عبدالكريم، مدير إدارة شمال التعليمية، وأحمد سيف، مدير أمن المديرية، حيث شارك طلاب مدرسة الطائف الرسمية لغات طابور الصباح للمرحلتين الإعدادي والثانوي العام، وكذلك طابور صباح مرحلة رياض الأطفال.

 

وقدم الطلاب فقرات فنية متنوعة عن المشروعات القومية وإنجازات الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى جانب فقرة عن محافظة الإسماعيلية وعرض فني باللغة الإنجليزية، وذلك في إطار تعليمات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن انتظام الدراسة عقب انطلاق الفصل الدراسي الثاني.

 

وأشاد وكيل الوزارة بما شاهده من انضباط وانتظام العملية التعليمة داخل المدرسة إلى جانب الاهتمام بالنظافة كما شهد عروضا موسيقية قدمها طلاب المرحلة الابتدائية.

 

ثم تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، مدرسة الشهيد عمرو هلال الابتدائية  "الزهور سابقا"، حيث أشاد بالاهتمام بمدخل المدرسة واستغلال المساحات الخضراء، كما حرص على الاطمئنان على تسلم الطلاب الكتب المدرسية إلى جانب انتظام الجدول المدرسي.

 

كما تفقد وكيل الوزارة عددًا من الفصول حيث ناقش مع الطلاب مادتى اللغة العربية للصف الثالث الابتدائي وكذلك اللغة الانجليزية للصف الرابع الابتدائي مطالبا بضرورة الاهتمام بطريقة الكتابه وتصويب الاخطاء الاملائية فورًا.

 

وأكد البحيري، تخصيص الحصة الأولى وطابور الصباح في أول ايام الفصل الدراسي الثاني للحديث عن تضحيات أفراد الشرطة لتحقيق الأمن والاستقرار والحفاظ على الوطن، وشددت على الالتزام بالكتاب الدوري الخاص بمتابعة الغياب اليومي وانضباط سير الدراسة لضمان حسن سير العملية التعليمية بمختلف مراحل التعليم، والتأكيد على ضرورة تحية العلم في طابور الصباح لبث روح الانتماء والولاء للوطن.