السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. موعد قبض مرتبات شهر فبراير ومارس للمعلمين 2023

صرف مرتبات
صرف مرتبات

موعد قبض مرتبات شهر فبراير ومارس للمعلمين 2023..  تزايد البحث عن موعد صرف مرتبات يناير 2023 للموظفين والعاملين في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لشهري فبراير ومارس، بالفصل الدراسي الثاني الذي انطلق أمس السبت في 12 محافظة، واليوم في باقي محافظات الجمهورية.

موعد قبض مرتبات شهر فبراير ومارس للمعلمين 2023

وأكد طارق بسيوني، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية في وزارة المالية، أنه تم مراعاة الأعياد والمناسبات الرسمية عند وضع مواعيد صرف المرتبات الجديدة في شهور فبراير ومارس.

مواعيد صرف مرتبات وفبراير ومارس 2023

وتبدأ المالية في صرف مرتبات شهر فبراير 2023 للعاملين في الحكومة أيام الخميس ٢٣ والأحد ٢٦ فبراير 2023 وتستكمل يومي ٢٧، ٢٨ فبراير 2023.

ويتم صرف مرتبات مارس 2023 للعاملين في الحكومة يومي الإثنين والثلاثاء ٢٠، ٢١ مارس، وتستكمل أيام ٢٢، ٢٣، ٢٦ مارس.

وناشدت وزارة المالية العاملين بالمؤسسات والهيئات الحكومية بعدم التزاحم حول ماكينات الصرف الآلي حفاظا على صحتهم وسلامتهم من الأمراض المعدية، والإلتزام بالمواعيد المحددة لكل هيئة أو مؤسسة.

ويشهد الفصل الدراسي الثاني تفعيل مجموعات الدعم المدرسية، بتقديم أفضل المعلمين في مختلف المواد للتدريس في المجموعات المدرسية، خاصة لمرحلة الشهادات الإعدادية والثانوية.

وأكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، ضرورة انضباط العملية التعليمية خلال الفصل الدراسى الثانى، وجذب الطلاب إلى المدارس والالتزام بالآليات والإجراءات الهامة والمنظمة لانضباط سير العملية التعليمية.

وشدد وزير التربية والتعليم على تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أسبوعيًّا لجميع المراحل التعليمية، خاصة طلاب الشهادة الإعدادية والثانوية العامة.

ووجه وزير التربية والتعليم بالالتزام بالكتاب الدوري الخاص بمتابعة الغياب اليومي وانضباط سير الدراسة لضمان حسن سير العملية التعليمية بمختلف مراحل التعليم.

أقرأ أيضاً

الأوراق المطلوبة لتسليم المعلمين الجدد العمل بالمدارس

وتنطلق امتحانات نهاية العام الدراسي في جميع صفوف النقل بالمدارس والشهادة الإعدادية يوم 6 مايو 2023.

فيما تنطلق امتحانات الدبلومات الفنية في 27 مايو 2023، وامتحانات الثانوية العامة يوم السبت الموافق 10 يونيو.2023.