الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

جولات ميدانية لمتابعة سير الدراسة بمدارس قنا مع بداية الفصل الدراسي الثاني

كشكول

نظم قيادات إدارة قوص التعليمية بقنا، صباح اليوم السبت، عدة جولات ميدانية لعدد من المدارس بالتزامن مع بدء نصف العام الدراسي الثاني؛ لمتابعة سير العمل بالمدارس التي تعمل بنظام الفترتين.


واستهل طارق نور الدين مدير عام إدارة قوص التعليمية، جولته صباح اليوم، بمجمع المخزن للتعليم الأساسي، وشهد طابور الصباح بالمرحلة الابتدائية كما تفقد عدد من الفصول بالمدرسة وهنأ التلاميذ ببدء الدراسة بنصف العام الدراسي الثاني، داعيا التلاميذ للاستعداد النفسي ضمانا لتحقيق نسبة تحصيل أكبر أثناء اليوم الدراسي، مؤكدا أن التحصيل الدراسي داخل الفصل أثناء اليوم هو الركيزة الأساسية والذي يمثل أكثر من 60% من بناء المعلومة داخل العقل.

كما زار مدير عام الإدارة فصول مدرسة نجع معوض الإعدادي؛ حيث تفقد عدد من الفصول وناقش الطلاب في مدى استعدادهم لبدء  نصف العام الدراسي الجديد، ووجه الشكر لقيادات مدرستي المخزن ونجع معوض الإعدادية على مشاهدة من انتظام للعملية التعليمية في أول يوم عمل داخل المدرسة.

وفي السياق ذاته شهد عاطف خريشي مدير التعليم الإعدادي بالإدارة، طابور الصباح بمدرسة قوص الإعدادية بنات، والذي خصصت فقراته عن الاحتفال بيوم الشرطة المصرية، وتقدير مهام الواجب الوطني لرجال الشرطة ودور شهداء الشرطة الخالد في استقرار الوطن، كما تفقد مدير التعليم الإعدادي، عددًا من الفصول الدراسية وتناقش مع أعضاء هيئة التدريس في خطة توزيع المنهج الدراسي والالتزام بالخريطة الزمنية التي حددها وزارة التربية والتعليم وعقد اختبارات التقييم في موعدها.

كما تفقد أبو الحسن سعيد مدير التعليم الفني بالإدارة مدرسة قوص الصناعية بنات وشهد طابور الصباح بها وتابع سير العملية التعليمية بعدد من الفصول وتفقد ورش الملابس والتريكو وقسم الزخرفة، موجها الشكر في نهاية جولته لإدارة المدرسة واعضاء هيئة التدريس.