الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة أسوان: اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية لاستقبال الطلاب للفصل الدراسي الثاني

كشكول

صرح الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، بأنه اتخذت جامعة أسوان كافة الاستعدادات لبدء الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023/2022، مع الحرص على عدم دخول الطلاب بدون إثبات الشخصية، مع استمرار عمليات التعقيم والتطهير للقاعات الدراسية، مع مراعاة ترك مسافات كافية داخل القاعات وتحديد أماكن الجلوس للطلاب حفاظًا على التباعد الاجتماعي.

ووجه رئيس جامعة أسوان، بانتظام المحاضرات من اليوم الأول للدراسة وتطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا ومتحوراته بين منسوبي الجامعة.

وأضاف الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم والطلاب، أنه تم تجهيز قاعات المحاضرات والمعامل بشكل عام بالكليات المختلفة التي يبلغ عددها 19 كلية ومعهد وأيضًا التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية، مع رش وتعقيم القاعات والمعامل بين فترات المحاضرات، في مختلف فروع الجامعة بصحاري وأسوان الجديدة وأبوالريش، مع عدم السماح بدخول الطالب بدون ارتداء الكمامة، مع إجراء أعمال الصيانة بالمدن الجامعية وسيارات الجامعة. 

الجدير بالذكر أنه أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات، عن موعد بداية الفصل الدراسي الثاني للجامعات 2022-2023، وفق الخريطة الزمنية الموضوعة للفصل الدراسي الثاني، سيكون من يوم 11 فبراير 2023.

وأشارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أن الفصل الدراسي الثاني للجامعات، يستمر من يوم 11 فبراير 2023 حتى يوم 1 يونيو 2023، أي استمرار دراسة الفصل الدراسي الثاني 2022-2023، لطلاب الجامعات لمدة 16 أسبوعًا.

وأكدت وزارة التعليم العالي، أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني للجامعات 2023، ستعقد خلال شهر يونيو القادم 2023، وفق طبيعة الدراسة والامتحانات بكل جامعة.