الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم العاصمة تستعد لاستقبال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري

كشكول

 

 

 

أعلن أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، الإنتهاء من كافة الإستعدادات النهائية لإستقبال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢، المقرر انطلاقه غدا الاحد، بالمحافظة.

وأشار موسي، إلى تفعيل غرفة العمليات بالمديرية وتواصلها الدائم لحظة بلحظة بغرف عمليات الإدارت التعليمية، وتوزيع فرق عمل من قيادات المديرية لمتابعة إنضباط سير العملية التعليمية بداية من اللحظة الأولى من الدراسة بالفصل الدراسي الثاني.

وشدد مدير المديرية، على الإهتمام بطابور الصباح وعمل برامج اذاعية لتوعية الطلاب بالاجراءات التى يجب اتباعها فى حالة حدوث زلازل، إلى جانب التوعية بمخاطر الألعاب الإلكترونية وحروب الجيل الخامس والإلتزام بتحية العلم والسلام الجمهورى، وتفعيل الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظًا علي صحة وسلامة الجميع.

وأكد على مديري عموم ووكلاء الإدارات التعليمية بتوزيع الأدوار والمهام الإشرافية، وتنفيذ خطط المتابعة الميدانية وإعداد تقارير بملاحظات ونتائج الزيارات للعمل على تلافيها وتوفير الحلول لها، وكذلك متابعة الغياب والتسجيل الإلكتروني للغياب أسبوعيًا لجميع المراحل التعليمية، وتوفير بيئة تعليمية مناسبة جاذبة للطلاب وتفعيل الأنشطة التربوية المختلفة واكتشاف الموهوبين والعمل على صقل وتنمية مهاراتهم، وضرورة الإنتهاء من تسليم الكتب للطلاب مع بداية الفصل الدراسي الثاني، حظر إستخدام العقاب البدنى والنفسى، وتوخى الحيطة والحذر من أجل صالح العملية التعليمية وأبناؤنا الطلاب.

أنطلق اليوم السبت، الفصل الدراسي الثاني 2023 لطلاب المدارس، فى عدة محافظات، على أن تنتظم الدراسة فى جميع المدارس غدًا الأحد 12 فبراير.

وحرصت المدارس التي انطلقت، اليوم، على استقبال طلابها وتنظيم طابور الصباح وتحية العلم والسلام الجمهورى، وفقًا للتعليمات التي وجهات الوزارة للمديريات قبل انطلاق الدراسة.

وانتهت إجازة نصف العام الدراسي للعام الدراسي الحالي، رسميًا، أول أمس الخميس، في جميع المدارس على مستوى الجمهورية.