الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

16 أسبوعا ومواعيد الامتحانات.. انطلاق الترم الثاني غدا بالجامعات

كشكول

 

يبدأ غدا السبت الترم الثاني من العام الجامعي الحالي 2022 - 2023، وفقا للخريطة الزمنية المحددة للعام الدراسي التي أعلن عنها المجلس الأعلى للجامعات، وذلك  لمدة 16 أسبوعًا، تنتهى يوم الخميس 1 يونيو.

وينتهي الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الحالي، يوم الخميس الموافق 1 يونيو 2023، وأكد المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، إنه لا يوجد أي تعديل في الخريطة الزمنية للامتحانات أو موعد بدء الدراسة، للعام الدراسي الحالي 2022-2023.

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه لا صحة لتغيير مدة الدراسة بالجامعات والمعاهد للعام الدراسي الحالي 2022/2023، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، مناشدةً الطلاب عدم الانسياق وراء تلك الأخبار وضرورة الحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية.

وشددت على أن مدة الدراسة كما هي دون إحداث أي تغييرات عليها، وفقًا للخريطة الزمنية المعلنة من المجلس الأعلى للجامعات للعام الدراسي الحالي 2022/2023، إذ انطلقت الدراسة على مستوى الجمهورية يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022، وتمتد الدراسة بالفصل الدراسي الأول 2022- 2023 لمدة 14 أسبوعًا تنتهي 5 يناير 2023.

ووجه الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بضرورة استعداد الجامعات لبدء الدراسة بالترم الثاني، وكذلك الانتهاء من كافة أعمال الصيانة ورفع الكفاءة خلال الإجازة، لتقديم تجربة تعليمية متميزة للطلاب، وتحسين جودة الخدمات التعليمية المُقدمة لهم.

كما استعدت الكليات، لاستقبال الطلاب، بإعلان الجداول الدراسية للطلاب الخاصة بالترم الثاني، بالإضافة تطوير البنية التحتية بالكامل والمدرجات والمعامل وغيرها من أعمال تطوير.

وأكدوزير التعليم العالي والبحث العلمي، ضرورة الالتزام بالجدول الزمني للعام الدراسي الحالي، مع الاهتمام بخريطة الأنشطة الطلابية المتنوعة ورفع الوعي لدى الطلاب، مشددا على ضرورة تكثيف جهود الجامعات خلال فترة الأجازة في تنفيذ الأنشطة والفعاليات وإطلاق القوافل الطبية والبيطرية والزراعية والندوات التثقيفية والفعاليات والأنشطة المختلفة، والمساهمة الإيجابية في بناء القدرات بالمجالات الصحية والبيئية والبيطرية والاجتماعية، بالتعاون مع مبادرة "حياة كريمة"، وذلك تفعيلًا لدور الجامعات في خدمة المجتمع وتنمية البيئة على مستوى كافة المحافظات.