السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم القاهرة تنهى استعداداتها لاستقبال الفصل الدراسي الثاني

كشكول

أعلن أيمن موسى مدير عام مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، الانتهاء من كافة الاستعدادات النهائية لاستقبال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢.

وأشار موسى إلى تفعيل غرفة العمليات بالمديرية وتواصلها الدائم لحظة بلحظة بغرف عمليات الإدارة التعليمية.
وتوزيع فرق عمل من قيادات المديرية لمتابعة انضباط سير العملية التعليمية بداية من اللحظة الأولى من الدراسة بالفصل الدراسي الثاني.


وشدد على الاهتمام بطابور الصباح وعمل برامج إذاعية لتوعية الطلاب بالإجراءات التى يجب اتباعها فى حالة حدوث زلازل، إلى جانب التوعية بمخاطر الألعاب الإلكترونية وحروب الجيل الخامس والإلتزام بتحية العلم والسلام الجمهورى، وتفعيل الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظًا على صحة وسلامة الجميع.

وأكد مدير المديرية على مديري عموم ووكلاء الإدارات التعليمية بتوزيع الأدوار والمهام الإشرافية، وتنفيذ خطط المتابعة الميدانية وإعداد تقارير بملاحظات ونتائج الزيارات للعمل على تلافيها وتوفير الحلول لها.


كما وجه موسى بمتابعة الغياب والتسجيل الإلكتروني للغياب أسبوعيًا لجميع المراحل التعليمية، وتوفير بيئة تعليمية مناسبة جاذبة للطلاب وتفعيل الأنشطة التربوية المختلفة واكتشاف الموهوبين والعمل على صقل وتنمية مهاراتهم، وضرورة الإنتهاء من تسليم الكتب للطلاب مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

وشدد على حظر إستخدام العقاب البدنى والنفسى  ، وتوخى الحيطة والحذر من أجل صالح العملية التعليمية وأبناؤنا الطلاب.