الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

غرفة طوارئ وخط ساخن لمواجهة أي كوارث طبيعية أو أزمات بمدارس السويس

ياسر عمارة
ياسر عمارة

أكد ياسر عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس، أن المديرية، قامت  بتفعيل غرفة عمليات مركزية للكوارث والأزمات بالديوان مصحوبه بخط ساخن يعمل علي مدار الأربع والعشرين ساعة خلال أيام الأسبوع السبعة برقم 01557669771 مدعومًا بتطبيق الواتس آب.

أضاف وكيل وزارة التعليم بالسويس، أنه تم إصدار تعليمات، لمديري الإدارات التعليمية بتفعيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية تتواصل مع الغرفة الرئيسية بالديوان أول بأول وبشكل دوري.

جاء ذلك وفق لتعليمات كلًا من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني و  اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، لاتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحد من آثار تلك الكوارث الطبيعية والتي يصعب التنبؤ بها والتي ليست من صنع الإنسان ولكن يمكن اتخاذ إجراءات تقلل من تبعاتها وتحفظ حياة وسلامة أبناؤنا طلاب وتلاميذ تلك  المدارس.


 

أشار عمارة، أنه أعطي تعليماته المشددة لإدارة الأمن بالتواصل مع المدارس لمتابعة موقف خطط الإخلاء الأمن في حالة الكوارث الطبيعية أوالأزمات وتدريب الطلاب والتلاميذ عليها بحد ادني مرة واحدة كل شهر.

أوضح عمارة، أنه تم التوجيه بمتابعة كافة التعديات علي اسوار أو ابواب المدارس وسرعة إبلاغ الغرفة بها، وكذلك  بمتابعة الحالة الإنشائية وإخطار غرفة العمليات بأي جديد او طارئ يظهر عليها من تصدعات او شروخ أو هبوط ارضي وخلافه كما أكد علي إدارة التخطيط بمتابعة ذلك.

ومن ناحية أخرى فقد أكد مدير المديرية علي  مديري المدارس بمتابعة تطهير كافة البالوعات الخاصة بالصرف الصحي ومتابعة تطهير كافة مزاريب المياة وبالوعات الأسطح لمنع تراكم مياة الأمطار فوق أسطح المباني فضلًا عن سرعة التخلص من كافة الرواكد الخشبية والحديدية، ومنع  وجودها فوق الأسطح أو تراكمها في السلالم الخلفية مما يجعلها تعيق استخدامها في حالة الطوارئ أوخطط الإخلاء.

وشدد  علي متابعة كافة مصادر الكهرباء بشكل دوري وعدم وجود أي مفاتيح أو اسلاك عشوائية بالمنشآت التعليمية وتأمينها بشكل كامل والتأكد من سلامتها.