الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أمهات مصر تهنيء الطلاب وأولياء أمورهم ببداية الفصل الدراسي الثاني.. وتوجه رساله لهم

كشكول

قدمت عبير أحمد، مؤسس ائتلاف أولياء الأمور، واتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، التهنئة إلى أولياء الأمور والطلاب بمناسبة إنطلاق الفصل الدراسي الثاني، غدا السبت، متمنيه فصل دراسي مستقر وموفق فيه جميع الطلاب.

وشددت عبير، في رسالة لأولياء الأمور والطلاب، على أهمية التركيز والاجتهاد منذ أول يوم دراسي، وتهيئة المناخ المناسب للطلاب داخل الأسرة دون أي ضغوطات، وتشجيعهم وتحفيزهم علي التفوق حتي يكون هناك جيل واعي ومتفوق ومتميز وقادر في المستقبل يفيدوا أنفسهم وبلدهم.

وبالنسبة لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة، أكدت عبير على ضرورة حرصهم علي المذاكرة اولا بأول في الفصل الدراسي الثاني وعدم تضييع وقتهم نظرا لأنهم شهادات، وعليهم الإبتعاد عن أي توتر وتشتيت ولا يشغلون بالهم سوي بدراستهم فقط.

وفي سياق آخر، تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الإجتماعى أنباء بشأن إصدار قرار بعقد ثلاثة إمتحانات ورقية بديلة عن إمتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني.

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإصدار قرار بعقد ثلاثة إمتحانات ورقية بديلة عن امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، مُشددةً على إستمرار نظام التقييم لصفوف النقل من الصف السادس الإبتدائي حتى الثاني الإعدادي دون أي تغيير، مُوضحةً أن الطالب يقوم بتأدية ثلاثة إختبارات في الفصل الدراسي الثاني، تنقسم إلى اختباري شهر، والاختبار الثالث هو إختبار نهاية العام الدراسي 2023، والذي سيتضمن مناهج الفصل الدراسي الثاني كاملةً، بما فيها المناهج التي أدى فيها الطلاب الاختبارات الشهرية، مُناشدةً الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.