الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. موعد إعلان نتائج نصف العام 2023 لأولى وثانية ثانوي بالقاهرة

كشكول

كشفت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة القاهرة  عن موعد إعلان نتيجة صفوف النقل بمرحلة الثانوية العامة بالفصل الدراسي الأول للعام 2022/2023.
وأشارت في خطابها للإدارات والمدارس الثانوية إلى أنه صباح غدا الخميس الموافق 9 - 2 - 2023، هو ميعاد إعلان نتائج الفصل الدراسي الأول لسنوات النقل للعام الدراسي 2022 - 2023 لمرحلة الثانوي العام للصفوف ( الأول والثانى).

ووجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، بضرورة العمل على انضباط العملية التعليمية والمتابعة المستمرة، كافة أفراد المنظومة التعليمية، خلال الفصل الدراسى الثانى، وجذب الطلاب إلى المدارس والالتزام بالآليات والإجراءات الهامة والمنظمة لانضباط سير العملية التعليمية.
وأشار  إلى أنه سيتم تقييم مديرى المديريات من خلال انضباط العملية التعليمية فى المديرية، مع إجراء حركة تغيير وتدوير لقيادات المديريات بناءً على الأداء بنهاية الفصل الدراسي الثاني من خلال التميز والمتابعة الجيدة فى انضباط المديرية. 

أصدر الدكتور رضا حجازي عددًا من التوجيهات، حيث شدد على الإنتهاء من أعمال الصيانة البسيطة بالمدارس قبل بدء الفصل الدراسى الثانى.

كما أشار الوزير إلى أنه تم الإنتهاء من مسابقة 30 ألف معلم لشغل وظائف معلمين مساعدين (رياض أطفال ومعلم فصل)، وتستعد الوزارة لتدريبهم على الشق التربوى، واللياقة البدنية والذهنية قبل تسلمهم العمل، مشددًا على المديريات التعليمية بالانتهاء من حركة التنقلات بهدف تسكين المعلمين الجدد مع التنسيق وفقًا لأعدادهم فى كل مديرية.

وأكد الوزير على تنظيم مسابقة الإدارة التعليمية المتميزة، والتي تهدف إلى خلق حالة تنافسية بين الإدارات التعليمية المختلفة ومن ثم المديريات التعليمية بهدف إبراز النماذج الناجحة وتصميم نموذج متكامل من التطوير بداخل كل إدارة تعليمية، مؤكدًا على أنه تم إرسال المؤشرات والمحاور التطويرية لاختيار الإدارة المتميزة حتي تصبح نموذجًا يُحتذي به في كافة الإجراءات والممارسات التعليمية والإدارية.

 
 

FB_IMG_1675889032730
FB_IMG_1675889032730