الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ننشر توزيع منهج الدراسات الاجتماعية بالترم الثاني 2023 للمرحلة الإعدادية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

توزيع منهج الدراسات الاجتماعية الترم الثاني 2023 للمرحلة الإعدادية.. أعلن مكتب تنمية مادة الدراسات الاجتماعية، توزيع منهج مادة الدراسات الاجتماعية، بالفصل الدارسي الثاني، للعام الدراسي الحالي 2022/2023،  لفرعي الجغرافيا والتاريخ، لصفوف النقل الاعدادي، و الشهادة الإعدادية.

يعقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي اجتماعا، الأربعاء، مع مديري المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية لبحث كافة الإجراءات المتعلقة بالاستعدادات للفصل الدراسي الثاني.

توزيع منهج الدراسات الاجتماعية الترم الثاني 2023 للمرحلة الإعدادية

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شادي زلطة، في بيان اليوم، إن الدكتور رضا حجازي سيوجه المديريات التعليمية بتكثيف نشر التوعية بين طلاب المدارس حول كيفية التعامل مع حالات الكوارث والزلازل.

وأضاف أن الاجتماع سيتناول أيضًا كافة الإجراءات والموضوعات المتعلقة بالفصل الدراسي الثاني بما في ذلك الانضباط المدرسي وامتحانات نهاية العام لكافة الصفوف الدراسية.

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول 2022/2023 لطلاب أبناؤنا في الخارج عبر الموقع  الرسمى للمنصة الإلكترونية لأبنائنا فى الخارج، كما يمكن للطلاب الاستعلام الآن عن النتيجة من هنا.

واعتمد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة الفصل الدراسي الأول لامتحانات أبناؤنا في الخارج للعام الدراسي 2022/2023، وذلك للعام الأول على نظام الترمين.

الشهادة الاعدادية 

وقد بدأت الامتحانات يوم السبت الماضي 14/1/2023، وانتهت يوم الأحد الماضي 22/1/2023، وقد تقدم لأداء الامتحان عدد (71083) طالب وطالبة على مستوى العالم في جميع الصفوف الدراسية من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي العام، وقد أدى الامتحان في جميع المواد عدد (68374) طالب وطالبة.

وجدير بالذكر أن نسبة النجاح للطلاب من أبنائنا في الخارج الذين أدوا الامتحانات بلغت (95.6 %).

أقرأ أيضاً

ظهرت الآن.. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القليوبية 2023 برقم الجلوس

vvvvvvv
vvvvvvv
dddd
dddd
eeeee
eeeee