الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بحضور مدير تعليم الإسماعيلية.. ورشة عمل عن مكون توجية والارشاد المهني بالتعليم الفنى

مدير تعليم الاسماعيلية
مدير تعليم الاسماعيلية بورشة الارشاد المهنى

شهد الدكتور محمد بحيرى وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية ورشة عمل “مكون التوجية والارشاد المهني”، التي نظمهتا وحدة تيسير الانتقال إلى سوق العمل بحضور المهندسة إحسان العيادى مدير عام التعليم الفنى ومحمد الشرقاوي مدير المكون بمشروع قوي عاملة مصر وفريد حرب مدير الوحدة الفرعية بالإسماعيلية وعطالله الصباغ مدير مكتب مشروع قوي عامل بالإسماعيلية.

تأتي الورشة استكمالا لتدريبات أعضاء وحدات تيسير الانتقال إلى سوق على مستوى المحافظات المختلفه واستعرض " الصباغ" الأنشطة التي يدعم بها مشروع قوي عامله مصر  بالاسماعيلية وهي وحدات تيسير الانتقال إلى سوق العمل وتشمل التوجيه والإرشاد المهني وريادة الأعمال الي جانب التوظيف ومعلومات سوق العمل وجودة التعليم الفنى.

ومن جانبه طالب الدكتور محمد بحيرى وكيل الوزارة بضرورة الاهتمام بالجزء البشري في جودة التعليم الفنى وتأهيل المدارس الفنية من خلال البحث عن نقاط الضعف والسعي الي تحسين الأداء لمواجهتها وهو فكر متمر للجودة.

وأشار الي أن الدعم يجب أن يكون هناك بنية اساسية مناسبة للجودة فيما يخص العنصر البشري والذي يجب أن تتضمن تدريبات مهنية للمعلمين والطلاب وندوات تربية اجتماعية لأولياء الأمور.

جدير بالذكر أن عدد مدارس التعليم الفنى التي دخلت الجودة بلغ ٩ مدارس وهي ابراهيم عثمان الصناعية بنين والمعدات الثقيلة والزخرفيه والفندقية وابوعطوة الصناعية والقصاصين الصناعية وفايد بنين الصناعية والقنطرة شرق وأم المؤمنين التجارية.