الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. بعد إعلان النتائج.. مطالبات بعودة الامتحانات الورقية للأول والثاني الثانوي

كشكول

بالتزامن مع إعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول للعام 2022/2023 للصفين الأول والثاني الثانوي، ناشد أولياء الأمور الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأداء امتحانات التيرم الثاني ورقيًا بالكامل.

وأشاروا إلى أن ذلك لمنع تكرار الأخطاء التي حدثت في التيرم الاول من أخطاء في وضع الأسئلة والترجمة في مواد اللغات  ولا يمكن تصحيحها بسبب غلق الموقع.

وأضافوا خلال استغاثة نشروها عبر جروب حوار مجتمعي تربوي، بأن الأخطاء التي تضمنتها امتحانات الأول والثاني الثانوي تسببت في احباط الطلاب، بالرغم من تصريحات مسئولي التربية والتعليم، بأنه لن يضار طالب بسبب خطأ لا ذنب له فيه، ولكن للأسف لم يراع ذلك في التصحيح وتحمل الطلاب أخطاء الامتحانات الإلكترونية.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد قررت أن تعقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي  إلكترونيا، مشيرة إلى أداء امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع والتي يتم امتحانها خارج منظومة التابلت قبل إجراء الامتحانات.

وبالنسبة لطلاب المنازل أو الطلاب الذين لم يتسلموا أجهزة الحاسب اللوحي (التابلت) أو المدارس الغير مجهزة (الخاصة والحكومية) يتم امتحانهم ورقيًا في نفس موعد الامتحان الإلكتروني، موجهًا بعقد اجتماع لمسئولى التطوير التكنولوجى على مستوى المديريات التعليمية لتحديد كافة الاستعدادات ومعالجة أى مشكلات قد تطرأ بالمدارس خلال سير الامتحانات وإعداد تقارير بها.

كما وجهت  بالالتزام بعقد امتحانات مواد الهوية القومية (اللغة العربية، والتربية الدينية، والتربية القومية) بالنسبة للمدارس الدولية والمدارس الرسمية المتميزة، موجهًا بقيام موجهى هذه المواد بوضع الامتحانات للفصل الدراسى الثانى؛ وذلك لتعزيز الاهتمام بهذه المواد.