الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

فتح باب التقدم لقبول دفعة جديدة لطلاب الدراسات العليا بالبرامج المهنية بكلية التجارة جامعة قناة السويس

كشكول

أعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، عن فتح باب التقديم لقبول دفعة جديدة للالتحاق ببرامج الدراسات العليا المهنية (MBA - MPA - DBA) بكلية التجارة جامعة قناة السويس.

وأشار الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون الدراسات العليا والبحوث، إلى أن برامج الدراسات العليا المهنية بكلية التجارة جامعة قناة السويس، تشمل الماجستير المهني في إدارة الأعمال MBA، والماجستير المهني في المحاسبة MPA، والدكتوراه المهنية في إدارة الاعمال DBA.

وأوضحت الدكتورة سلوى فراج عميد كلية التجارة جامعة قناة السويس، أن برامج الماجستير تضم قسم "إدارة الأعمال" الدراسة باللغتين العربية والإنجليزية، تتم الدراسة بقسم "المحاسبة" باللغة العربية، أما عن برامج الدكتوراه فتضم إدارة الأعمال الدراسة باللغتين العربية والإنجليزية بتخصصات (إدارة الموارد البشرية، محاسبة وتمويل، تسويق، تمويل واستثمار).

الشروط والأوراق المطلوبة للتسجيل

وأضاف الدكتور أشرف غالي وكيل كلية التجارة جامعة قناة السويس لشئون الدراسات العليا والبحوث، أنه يشترط أن يكون الطالب حاصل على درجة البكالوريوس أو ما يعادلها طبقا لقرار المجلس الأعلى للجامعات، مع إمكانية قبول الطلاب من غير الحاصلين على بكالوريوس التجارة، وذلك بشرط إستيفاء المقررات التكميلية، موضحًا أن أيام الدراسة تكون يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع والدراسة تكون 60% حضور مباشر داخل مقر الكلية، و40% أون لان من خلال تطبيق مايكروسوفت تيميز. 

وأشار الدكتور حسين محمد سليمان منسق البرامج المهنية بكلية التجارة جامعة قناة السويس، إلى أن مكتب الدراسات العليا المهنية بكلية التجارة جامعة قناة السويس، مستعد لاستقبال الأوراق المطلوبة للتسجيل وهى أصل شهادة البكالوريوس، الماجستير المهني، الأكاديمي، أصل شهادة المعادلة من المجلس الأعلى للجامعات بالنسبة لخريجي المعاهد والجامعات الخاصة، أصل شهادة التجنيد أو صورة طبق الأصل منها، أصل شهادة الميلاد، موافقة جهة العمل أو إقرار بعدم العمل، 2 صورة بطاقة شخصية، 4 صورة شخصية، 2 ملف بلاستيك مسطرة لحفظ المستندات، بالإضافة إلى الرد على جميع استفسارات الطلاب.

وتأتي البرامج بإشراف الدكتور محمد الباز منسق البرامج المهنية لقسم إدارة الأعمال، والدكتورة هناء عبده منسق البرامج المهنية لقسم المحاسبة.