الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ناصر حسن: 10 أماكن لتلقي تظلمات الشهادة الإعدادية بالغربية

ناصر حسن
ناصر حسن

 

أعلن ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة الغربية، فتح باب التظلمات أمام الطلاب الراغبين فى تقديم تظلماتهم من نتائجهم في شهادة التعليم الاساسي " الشهادة الإعدادية" يوم الاربعاء القادم.

قال وكيل وزارة التعليم بالغربية، أن التظلمات سوف تستمر بمدى 15 يوما، علي أن يتم تسديد 35 جنيها للمادة الواحدة، مناشد أولياء الامور والطلاب بمراعاى تطبيق الاجراءات الاحترازية حفاظا علي سلامتهم، مضيفا أنه تم تخصيص 10 مقرات تغطي تظلمات الشهادة الإعدادية فى الإدارات التعليمية العشرة التابعة للمديرية التعليمية بالغربية.

وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، قد اعتمد، نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية، حيث بلغ عدد المتقدمين لأداء الامتحانات الإعدادية العامة 87 ألف 213 طالب وطالبة وبلغ نسبة الحاصلين علي 50% فأكثر 88.02%.

كما اعتمد أيضا نتيجة الشهادة الإعدادية المهنية حيث بلغت نسبة الحاصلين على 50% فأكثر92.5% بإجمالي 2038 طالب وطالبة تقدموا للامتحانات، بينما بلغت نسبة الحاصلين على 50% فأكثر في الشهادة الإعدادية للصم 97.7% من إجمالي 48 طالب تقدموا للامتحانات، في حين بلغت نسبة الحاصلين على 50% فأكثر للشهادة الإعدادية للمكفوفين 100% من إجمالي 13 طالب تقدموا للامتحانات.

وتقدم محافظ الغربية بأصدق التهاني لأبناء المحافظة متمنيًا لهم دوام التوفيق والنجاح في الفصل الدراسي الثاني موجهًا الشكر لرجال التربية والتعليم مطالبًا إياهم ببذل المزيد من الجهد من أجل الارتقاء بالمنظومة التعليمية في الغربية.