الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عقب وصول نتائج التصحيح الإلكتروني.. أسوان تعلن نتيجة صفوف النقل الثانوي للترم الأول اليوم

قيادات تعليم اسوان
قيادات تعليم اسوان

تستعد مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة أسوان، اليوم، لإعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي، بعد وصول درجات الجزء الإلكتروني من الامتحانات من الوزارة واعتماد مديري الإدارات للجزء المقالي من الأسئلة وإضافة درجات امتحانات الشهر والمواظبة والسلوك.
وكان عبد الكريم لطفي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، قد اجتماع اجتماعًا، مع مديري الإدارات التعليمية ومديري المراحل التعليمية وعددًا من مديري بعض الإدارات النوعية بالمديرية ورؤساء الأقسام بالإدارات الخمس شملت الشئون المالية، الموارد البشرية الشئون القانونية، التوجيه المالي والإداري، التطوير التكنولوجي بحضور مديري عموم الديوان، وذلك بقاعة الاجتماعات بديوان المديرية وعبر الفيديو كونفرانس للإدارات التعليمية لمناقشة عددٍ من الموضوعات.
 أكد لطفي، خلال الاجتماع على ضرورة قيام الإدارات باستيفاء بيانات توافر الاتصال بالإنترنت والحاسب الآلي لأغراض إدارية لكافة المدارس بجميع المراحل، وذلك في إطار اهتمام بخطط التحول الرقمي بالمؤسسات التعليمية.
وقام توفيق صابر مدير مركز التطوير التكنولوجى بتوضيح أبرز البيانات المطلوبة، وكلف لطفى مسئولى التطوير والإحصاء بعمل حصر بأسماء المدارس التي لم تقم بالتسجيل، وكذلك متابعة الانتهاء من تسجيل البنية التكنولوجية لجميع مدارس التعليم الثانوى العام.
كما تطرق وكيل الوزارة لاستعدادات الفصل الدراسى الثانى حيث أكد على ضرورة متابعة جاهزية المدارس لانطلاق الفصل الدراسى الثانى وانتهاء أعمال النظافة بالفصول والأفنية والصيانة البسيطة وتحقيق الانضباط، مع تحديد مدارس المرحلة الثالثة والتى سيتم تطبيق اليوم الرياضي والثقافى بها بنسبة ٢٥٪ مع بداية الدراسة بعد تطبيقها بنسبة ٥٠٪ من المدارس بالفصل الدراسى الأول.
كما أشار لطفى لضرورة الانتهاء من تجهيز قاعات الدراسة لاستقبال القوافل التعليمية لطلاب الثانوية العامة بإدارات نصر النوبة وأسوان وكوم امبو فى الفترة  من ٢٢ إلي 24 فبراير الجارى.