الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

لمشاركتهم في ملتقي الموهبين.. تكريم طلاب مدرسة النور بالاسكندرية

كشكول

قام الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم صباح اليوم الأحد،  بتكريم الوفد الممثل لمدارس النور للمكفوفين بالإسكندرية للمشاركة في ملتقى الموهبة للمكفوفين بالغردقة والحاصلين على مراكز جمهوري. 

جاء ذلك في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بالاهتمام بذوي القدرات الخاصة وتنمية قدراتهم ورعاية الموهوبين والمتميزين.

 

و التلاميذ المكرمين هم:  هبة ربيع السيد وسارة أحمد حمدي وإسلام محمد عبد الله وسيف الدين علاء.

وحرص مدير المديرية على تكريم الإشراف ومديري مدرستي النور للمكفوفين زيزينيا بإدارة شرق والنور للكفوفين محرم بك بإدارة وسط، وهم نهى إبراهيم مشرف النور بوسط ومحمد عبد الرحمن مشرف النور بشرق، وهاني حسن مدير نور زيزينيا وإيمان أحمد مدير نور محرم بك، كما تم تكريم محمود شحاتة مدير إدارة التربية الخاصة بالمديرية.

وقال  أبوزيد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية كان قد أطلق مبادرة يوم التحدي، وقامت مدارس الإسكندرية بإحيائه  بمشاركة أبنائنا ذوي الهمم في الأنشطة المختلفة في كافة المجالات، ويأتي ذلك في إطار توجه القيادة السياسية للاهتمام برعاية ذوي الهمم والقدرات الخاصة وإبراز إمكاناتهم وقدراتهم ومهاراتهم ضمن فعاليات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ( قادرون باختلاف ).

وأوضح مدير المديرية  أنّ الحكومة وضعت برنامجًـا طموحًـا للاهتمام بذوي الهمم والقدرات الخاصة لتحسين أوضاعهم الصحية والتعليمية والمعيشية، وتم تجهيز العديد من غرف مصادر التعلم بالمدارس بالتعاون مع الاتحاد الأوربي واليونيسيف.

 

كما تم تدريب معلمي التربية الخاصة والفكرية والأخصائيين ومعلمي التعليم العام على التوعية ببرامج الدمج وأنواع الإعاقات وكيفية التعامل مع ذوي الهمم، وذلك بالتعاون مع جامعة عين شمس وكلية رياض الأطفال بجامعة الإسكندرية موضحًـا أنَّ هذا الاهتمام بدأ بإطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية عام 2018 عامًـا لذوي الاحتياجات الخاصة  ، كما يشارك ذوو الهمم في الأنشطة التربوية المختلفة الفنية والغنائية والموسيقية والمسرحية بجميع المدارس فهم موهوبون بالفطرة، ومنهم من حصل على ميداليات في البطولات الرياضية المختلفة.