الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

مطابع الأزهر تشارك في احتفالية اليوم العالمي للأخوة الإنسانية

كشكول

 

ينظم الأزهر الشريف احتفالية كبرى، بجناحه بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، في نسخته ال٥٤،للاحتفاء باليوم العالمي للأخوة الإنسانية، اليوم السبت، والذي اعتمدته  الجمعية العامة للأمم المتحدة في 21 ديسمبر 2020، ليصبح ذكرى توقيع وثيقة الأخوة الإنسانية في ال٤ من فبراير؛ يوما عالميا للأخوة الإنسانية، كوسيلة لتعزيز المزيد من التسامح الثقافي والديني.

ويشارك ركن مطابع الأزهر بوثيقة الأخوة الإنسانية مطبوعة بطريقة برايل يقدمها لذوي القدرات الخاصة من المكفوفين للتعريف بوثيقة الأخوة الإنسانية، والجهود التي بذلها فضيلة أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والبابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، لترسيخ قيم السلام والتعايش السلمي المشترك.

ويشارك الأزهر الشريف -للعام السابع على التوالي- بجناحٍ خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54 وذلك انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.

ويقع جناح الأزهر بالمعرض في قاعة التراث رقم "4"، ويمتد على مساحة نحو ألف متر، تشمل عدة أركان، مثل قاعة الندوات، وركن للفتوى، وركن الخط العربي، فضلًا عن ركن للأطفال والمخطوطات.