الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«حجازي» يوجه بحصر العجز في المعلمين بحلايب وشلاتين

حجازي
حجازي

وجه الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بتعزيز الدعم لمدينتى حلايب وشلاتين من حيث الاهتمام بمرحلة رياض الأطفال، وحصر العجز فى المعلمين، ودراسة تلبية احتياجات المعلمين هناك.

وكان قد عقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اجتماعًا برئيس الإدارة المركزية للتعليم العام، ومديرى عموم الإدارات العامة التابعة لها، لمتابعة ومناقشة مهام أعمالهم، واستعراض الجهود التى تم إنجازها خلال الفترة الماضية، ومناقشة أهم المقترحات التى تؤدى إلى تحسين الأداء وانضباط العملية التعليمية.

أكد الوزير ضرورة المتابعة الدورية والمستمرة لجهود كافة الإدارات بديوان عام الوزارة، والتي تمثل الإدارات المركزية التي تشرف على الإدارات العامة بهدف الوقوف على المشكلات وتذليلها، بجانب مناقشة المقترحات الإدارية والفنية التي تساهم في تحسين الأداء التنفيذي وتقديم الخدمات بالمعايير التي تهدف إليها الدولة وفقًا لرؤية مصر 2030.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تهتم بالكشف عن المبدعين والموهوبين من الطلاب في كافة المجالات العلمية والرياضية والفنية والثقافية، مؤكدًا أهمية الاستثمار في العنصر البشري؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، حيث تسعى الوزارة إلى دعم ورعاية الموهوبين والنوابغ والمتفوقين، ووضع آليات لاكتشافهم وبناء جيل من الكوادر الشابة المتميزة.

كما وجه الوزير خلال الاجتماع بتوفير سبل الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرًا إلى أن الوزارة تضع على رأس أولوياتها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتعليم وتهيئة الأشخاص ذوي الإعاقات، لتسهيل حياتهم ومشاركتهم ودمجهم في المجتمع، مضيفًا أن الوزارة تتبنى مبادرة رفقاء "قادرون باختلاف" والتى تكمن في إظهار الدمج بمفهومه الواسع، وذلك للقناعة بأهمية رعاية هذه الفئة ومنحها كافة الحقوق المجتمعية.