الأحد 26 مارس 2023 الموافق 04 رمضان 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم الجيزة تستعد لإعلان نتائج الصفين الأول والثاني الثانوي العام

كشكول

 

تستعد مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، لإعلان نتائج الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي العام، غدا الأحد وبعد غد الاثنين.

ووفقا للجدول التي أعدها المديري، ستقوم المدارس الثانوي بإعلان نتيجة الصف الاول الثانوي العام غدا الاحد الموافق ٥ فبراير ٢٠٢٣.

وإعلان نتيجة الصف الثاني الثانوي العام، يوم الاثنين ٦ فبراير ٢٠٢٣.

وكانت قد ارسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثانى الثانوى العام إلى الإدارات التعليمية والمدارس الثانوية، تمهيدا لإعلانها من خلال المدارس والإدارات التعليمية بعد انتهاء أعمال الرصد والتجميع لدرجات الطلاب فى الامتحان الإلكترونى والورقى معا.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طريقة إعلان نتائج الصفين الاول والثاني الثانوي العام هذا العام الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢٣، بالدرجات وليس تقديرات كما كان متبع بالسنوات الماضية.

وقالت مصادر خاصة بديوان عام وزارة التربية والتعليم، أن المديريات والادارات التعليمية، اعتمدت طريقتين لتصحيح الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام، حيث تم التصحيح بالطريقة الأولى، وهو تصحيح أسئلة الاختيار من متعدد الكترونيا من خلال الماسح الضوئي، والطريقة الثانية وهي تصحيح الأسئلة المقالية بطريقة ورقية من خلال معلمي المواد المتخصصين.

جدير بالذكر، أن نسبة التصحيح الإلكتروني ستكون بنسبة 85%، والتصحيح الورقي بنسبة 15%.

وشكلت كل مدرسة ثانوي، كنترول خاص بها، لتصحيح الاسئلة المقالية بالطريقة التقليدية العادية  من خلال معلمي المواد المتخصصين.

وكان قد أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، إلى أنه تم تنفيذ 50% لمنظومة يوم الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية في الفصل الدراسي الأول على مستوى جميع المراحل الدراسية، وسيتم تشغيل نسبة 75% من المدارس مع بداية الفصل الدراسي الثاني، وصولًا إلى نسبة 100%، بهدف اكتشاف وتشجيع وتنمية المواهب لدى الطلاب بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والثقافة والعمل على استعادة الدور التربوي الجاذب المنوط بالمدرسة.

 

Advertisements
Advertisements