الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

١١٠٠ طالب شاركوا في مهرجان المدارس المنتسبة لليونيسكو في الدقهلية

جانب من المهرجان
جانب من المهرجان مدارس اليونيسكو بالدقهلية

شهد ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهليه  وهانى عنتر وكيل مديرية التربية والتعليم المهرجان السابع للمدارس المنتسبة لليونيسكو بالدقهلية الذى نظمه نادي اليونسكو بمحافظة الدقهلية بالتعاون مع المدارس المنتسبة لليونسكو بالمحافظة  بعنوان "احلام براقةللماء والطاقة"   الذى أقيم  بمدارس (الهدي والنور) بالمنصورة.

شارك في المهرجان ما يقرب من ١٥ مدرسة منتسبة لليونسكو بإجمالي ١١٠٠ طالب وطالبة من المراحل التعليمية المختلفة.

تتضمن المهرجان بعض العروض الفنية لطلاب المدارس المنتسبة لليونسكو بالدقهلية، إضافة إلي وجود معرض يشتمل علي ما تم إنتاجه منقبل الطلاب في ضوء الاهتمام بأهداف اليونسكو والتي تشمل (المحافظة على البيئة - الاهتمام بحقوق المرأة والطفل - الحفاظ على التراث - الاهتمام بالتعليم) وذلك في إطار الاهتمام بالتنمية المستدامة.

حضر هذا المهرجان قيادات مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، ومنسقين اليونسكو في المحافظات، قيادات نادي اليونسكو بالدقهلية ومديريالمدارس المنتسبة لليونسكو بالدقهلية، وقيادات وحدة كفاءة الطاقة بوزارة التربية والتعليم، وقيادات المجتمع المدني بمحافظة الدقهلية.

جاء ذلك في ضوء حرص اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو بالاهتمام بالمدارس المنتسبة لليونسكو والعمل علي زيادة عدد المدارس المنتسبة.

حضر هذا المهرجان من قبل اللجنة الوطنية شوقي عبدالفتاح المشرف على إدارة التربية باللجنة الوطنية، إضافة إلي اسلام الطحاويالمسؤول الاعلامي باللجنة الوطنية.