الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

إجراءات التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية 2023 وموعد كتابة الاستمارة

كشكول

حددت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  إجراءات التقدم للامتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2022/2023، وتحرير الاستمارات.

وأوضحت أن عدد مرات التقدم هي التي يؤدى الطالب فيها الامتحان في جميع المواد أو بعضها، وعدم تقدم الطالب للامتحان أو تغيبه عن تأدية الامتحان في جميع المواد لا يحتسب ضمن مرات التقدم أو الرسوب بما لا يتجاوز عامين المسموح بها على أن يحتسب الرسوب في الدورين الأول
والثاني في العام الواحد مرة رسوب واحدة.

إجراءات التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية 2023

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أن تحرير استمارة التقدم للدبلومات الفنية بنوعياتها (التسجيل الإلكتروني) عند التسجيل الإلكتروني لطلاب الدبلومات الفنية يجب اتباع الآتي:

١- المراجعة الدقيقة لجميع بيانات الطلاب المتقدمين لامتحانات الدبلومات الفنية بأنواعها المختلفة (تجارى - زراعي - صناعي - فندقي - مزدوج - مهني) من خلال بوابة الخدمات الالكترونية (من هنا).
٢- التسجيل الإلكتروني يتم باستخدام البريد الإلكتروني الرسمي للطالب والذي يمكن الحصول عليه من خلال البوابة الالكترونية للحساب المدرسي الإلكتروني الموحد والمتاح لجميع طلاب الدبلومات الفنية.

التنبيه مشددا بضرورة طباعة الأكواد وكلمات السر الخاصة بطلبة الدبلومات الفنية كل مدرسة على حدة المتقدمين لامتحان الدبلوم هذا العام ۲۰۲۳/۲۰۲۲ عن طريق المدرسة عقب إجازة نصف العام مباشرة من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية.

ونوهت إلى أن استمارة الطالب يرفق بها أصل شهادة الميلاد مستخرجة بالكمبيوتر ويرفق بها صورة البطاقة الشخصية للطالب على أن تكون مطابقة لشهادة الميلاد.

وأكدت أنه يتم تسليم المدارس للأكواد وكلمات السر للطلاب التابعين لها يكون في سرية تامة، مع التنبيه على ضرورة توقيع كل طالب من المدرسة على حدة في كشوف تسليم الأكواد وكلمات السر.

يبدأ تسجيل استمارات التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲۲ عقب إجازة نصف العام مباشرة ضرورة متابعة تنفيذ الخطوات السابقة عن طريق إدارات وأقسام الاحصاء بإدارات التعليم الفني التابعة لكل مديرية تعليمية والعمل على حل أي مشكلات تحدث بالمدارس وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للنوعية (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي)، والإدارة العامة لقواعد البيانات المركزية بالوزارة).