السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

لحل مشاكل التعليم الخاص.. اجتماع بين وزير التعليم وأصحاب المدارس.. التفاصيل

رضا حجازي
رضا حجازي

 

 

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي،  أنه سيعقد لقاء مع أصحاب المدارس الخاصة والجهات المهتمة بهذا الشأن لاصدار قرار منظم للعلاقة بين أصحاب المدارس وأولياء الامور، وطرق دفع المصروفات، بشكل ينهي أى توتر فى العلاقة بين جميع أطرف العملية التعليمية ويحفظ حقوقهم. 

 وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور،  قد أعلن  نشر النماذج الاسترشادية الخاصة بامتحانات الثانوية العامة منتصف الشهر الجاري، لتدريب الطلاب علي شكل أسئلة الامتحانات التى ستنطلق 10 يونيو. 

 وكشف وزير التعليم، أنه تقرر تغيير مواصفات امتحانات الثانوية العامة، للطلاب من ذوي الههم بشكل يتوافق مع كل إعاقة بما يحقق العدالة مقارنة زملائهم، مضيفا أن امتحانات الطلاب مصابين بشلل الدماغي سوف تكون بنظام الاختيار من بين المتعدد بنسة 100 %، بينما ستكون امتحانات باقي الفئات  من ذوي الهمم بنسبة 85 % اسئلة من الاختيار من بين المتعدد  و 15 % مقالي. 

 واوضح  أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام سوف يترأسها بنفسه علي أن يكون خالد عبد الحكم المشرف علي الإدارة العامة للامتحانات نائبا، ومحسن عبد العزيز رئيس الادارة المركزية للتطوير التكنولوجي مشرفا علي الشئون التكنولوجية والدكتور رمضان محمد مدير المركز القومي للامتحانات مشرف علي أعمال التقدير والتصحيح.

 وشدد حجازي، أن هذا مصطلح " لجان الأكابر" لن يكون موجود هذا العام، كما سيتم تدريب رؤساء اللجان علي كيفية التعامل مع الغش، وتوزيع أوراق "البابل شيت" لضمان عدم تكرار مشكلة الاكواد التى حدثت العام الماضي.