الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أمهات مصر عن "جروب الماميز": تأكيد على وصول أصوات أولياء الأمور

كشكول

علقت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، على مسلسل جروب الماميز الذي يعرض حاليا، واصفه ذلك بالتأكيد علي أهمية ودور هذه الجروبات.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن جروبات أولياء الأمور والتي يطلق عليها "جروب الماميز" سواء الموجودة علي صفحات السوشيال ميديا ومفتوحه للجميع أو جروبات أولياء الأمور الخاصة بكل مدرسة، كان لها دور كبير في التعبير ومساعدة الطلاب وأولياء أمورهم فيما يخص العملية التعليمية، سواء من خلال توصيل صوتهم في أي مشكلة يواجهونها أو نشر الملازم والمراجعات وغيرها.

وأكدت عبير على فكرة عمل مسلسل يحمل اسم جروب الماميز، وقبلها عمل برنامج يحمل نفس الإسم علي قناة مدرستنا، بأنها دليل علي وصول فكرة وأهداف هذه الجروبات للرأي العام والمجتمع بشكل عام والمسؤولين، موضحه أن هذة الجروبات عبرت بشكل حقيقي عن الواقع الذي يعيشونه أولياء الأمور مع أبنائهم في مختلف المراحل التعليمية.

وتطرقت إلى جروب إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وجروب ائتلاف أولياء الأمور، والتي قامت بتأسيسهم منذ عام 2014، لخدمة أولياء الأمور وأبنائهم الطلاب وتقديم التوعوية ومواجهة الشائعات، لافته إلي أنها دائما كانت تحرص علي إتباع سياسة مهنية ودقيقة في طريقة عرض الشكاوي والأخبار علي صفحات الجروبين منعا لحدوث بلبلة بين أولياء الأمور.

وأشارت إلي أن إدارة جروبات أولياء الأمور أو ما تسمي ب"جروبات الماميز" ليس أمر سهلا، وإنما تتطلب رؤية وخبرة وعقلانية ومهنية، موضحه إلي أنها قامت منذ عدة سنوات بتطوير ادائها من خلال الحصول علي جميع دورات أكاديمية ناصر العسكرية، فضلا عن انضمامها لعضوية المجلس القومي للمرأة، حتي تستطيع إدارة هذه الجروبات بطريقة بعيده تماما عن خلق البلبلة وتواجه الشائعات، وكذلك خدمة أولياء الأمور.