السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

فتح الالتحاق ببرنامج ماجستير الإدارة الذكية للتغيرات المناخية بعلوم الإسكندرية

كشكول

أعلنت إدارة كلية العلوم جامعة الإسكندرية، اليوم، عن فتح باب الالتحاق ببرنامج ماجستير الإدارة الذكية للتغيرات المناخية لفصل الربيع 23 فبراير المقبل بالنظام الأوروبي.

يهدف البرنامج إلى تخريج كوادر تعمل في المؤسسات الحكومية والمصانع والشركات ومراكز البحوث والتي تشارك في وضع خطط للتخفيف من تأثير التغيرات المناخية والتكيف معها، وتزويد الخريجين بالمعارف والمهارات والخبرات اللازمة لتمكينهم من إجراء الدراسات والتحليلات للتغيرات المناخية والتأثيرات الناجمة عنها. 

ويهدف أيضا إلى هم تغير المناخ العالمي وأسبابه وتأثيره على ظروف معيشة الإنسان والظروف البيئية. تحقيق التكامل بين العلوم الأساسية المختلفة التي يحتاجها المتخصص في إدارة التغيرات المناخية والبيئية. المناخية، وربط البحث العلمي بالمجالات التطبيقية عن طريق الاستعانة بالمتميزين من الكفاءات المتخصصة في مجال التغيرات المناخية من رجال الصناعة والمراكز البحثية.

كما يهدف إلى التواصل مع الهيئات والمؤسسات المحلية والإقليمية والدولية المعنية بوضع التشريعات والقوانين الخاصة بإدارة التغيرات، وخدمة المجتمع بنشر الوعي والثقافة العلمية بالتغيرات المناخية والبيئية وذلك للحد من تأثيرها وتقليل الخسائر المادية والبشرية.