الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. ننشر روابط الحصول على نتيجة الشهادة الاعدادية بالقاهرة والجيزة

كشكول

 

يترقب طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظتي القاهرة والجيزة، نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2022/2023.

ننشر فى التقرير التالي روابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية"التيرم الأول" فور ظهورها.

 

يمكن لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2023 من خلال البوابة الالكترونية لمحافظة القاهرة من هنا.

كما يمكن لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2023 فور ظهورها عبر الرابط التالي هنا.

جدير بالذكر أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أن نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية سوف يتم الإعلان عنها في الأسبوع الثاني من إجازة نصف العام الدراسي 2023.

وأوضح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتائج امتحانات الفصل الدرسي الأول لصفوف النقل، سوف تعلن فور الإنتهاء من أعمال التقدير ورصد الدرجات عن طريق المدرسة، وأن نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية سوف يتم الإعلان عنها في الأسبوع الثاني من إجازة نصف العام، والتي تمتد لمدة أسبوعين، تبدأ يوم السبت الموافق 28 يناير 2023، على أن تنتهي يوم الخميس الموافق 9 فبراير 2023.

وأضاف الوزير، أن الوزارة قد إنتهت من أعمال الامتحانات الإلكترونية لطلاب أبنائنا في الخارج يوم الإثنين الموافق 2023/1/23 بإجمالي عدد 41 ألف طالب/ طالبة من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي وجاري العمل على الإنتهاء من أعمال التقدير ورصد التقديرات تمهيدًا لإعلان النتيجة.

ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ما تردد عن عقد 3 امتحانات ورقية بديلًا عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي.

وأكدت الوزارة أن كل ما يتداول عن إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، واستبداله بـ3 امتحانات ورقية لا أساس له من الصحة، موكدًا أنه وفق القرار الوزارة لنظام التقييم لصفوف النقل من الصف السادس الابتدائي حتى الثاني الاعدادي سيكون هناك 3 اختبارات في الفصل الدراسي الثاني أسوة بالفصل الدراسي الأول، فمن المقرر أن يؤدي الطلاب اختبارين شهر والاختبار الثالث سيكون اختبار نهاية العام الدراسي 2023.