الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم يحسم جدل إلغاء أجزاء من مناهج التيرم الثاني للابتدائية والإعدادية

كشكول

 

علق الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على ما أثير من جدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بانتشار أخبار تزعم إلغاء أجزاء من مناهج الفصل الدراسي الثاني لطلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية.

وقال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، في تصريحات له عبر الجروب التعليمي"حوار مجتمعي تربوي" على "الواتس أب"، إنه بشأن خبر إلغاء أجزاء من مناهج الفصل الدراسي الثاني لطلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية:" هذا ليس من تصريح الوزارة، وأرجو الرجوع لمركز المناهج".

 

وفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٢/٢٠٢٣، التي اقرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يبدأ  الفصل الدراسي الثانى يوم السبت ١١ فبراير ٢٠٢٣.

على أن تستغرق مدة الدراسة بالتيرم الثاني في المدارس ١٦ اسبوعا، وينتهى انتهاء الفصل الدراسي الثاني بالمدارس ١ يونيو.

وتستمر الاجازة الرسمية لنصف العام الدراسي، أسبوعان بداية من اليوم ٢٨ يناير وحتى الخميس الموافق ٩ فبراير ٢٠٢٣.


وتعقد وزارة التربية والتعليم امتحانات الشهور آخر لصفوف النقل في اوخر شهري فبراير ومارس.

وتعقد الوزارة، اختبارات المهام الأدائية للصف الرابع والخامس قبل إجازة عيد الفطر منتصف ابريل.

بينما تعقد امتحانات آخر العام لصفوف النقل بداية من يوم يوم ٦ مايو، وامتحانات الشهادة الإعدادية بداية من يوم  ١٣ مايو.

بينما تعقد  امتحانات الدبلومات، بداية من يوم ٢٠ / ٥ حتى ١ / ٦، وامتحانات الثانوية العامة بداية من يوم  ١٠ / ٦ حتى ١ / ٧.


وانطلقت اليوم السبت، أول أيام الاجازة الرسمية لنصف العام لطلاب المدارس لجميع طلاب صفوف النقل فى المدارس الرسمية والرسمية لغات، والخاصة، والخاصة لغات، والتي تستمر حتي يوم 9 فبراير 2023.

وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني ١٦ مايو، وتبدأ امتحانات الدبلومات الفنية 2023، ٢٧ مايو، وتنطلق امتحانات الثانوية العامة 2023، ١٠ يونيو المقبل.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إنتهاء أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية، والمهني والمكفوفين والصم وضعاف السمع بجميع المحافظات للعام الدراسي 2022/2023، وذلك طبقًا لجداول الامتحانات المعتمدة من مديري المديريات التعليمية.

وتؤكد الوزارة أن الامتحانات تمت بشكل منتظم عدا بعض المحاولات الفردية للغش أو تسهيل عملية الغش التي تم رصدها، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال جميع المخالفين من طلاب ومعلمين. 
وأوضح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتائج امتحانات الفصل الدرسي الأول لصفوف النقل، سوف تعلن فور الإنتهاء من أعمال التقدير ورصد الدرجات عن طريق المدرسة، وأن نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية سوف يتم الإعلان عنها في الأسبوع الثاني من إجازة نصف العام، والتي تمتد لمدة أسبوعين، تبدأ يوم السبت الموافق 28 يناير 2023، على أن تنتهي يوم الخميس الموافق 9 فبراير 2023.