الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية يشارك في معرض الكتاب

كشكول

يشارك مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية هذا العام للسنة السابعة على التوالي بعدة فعاليات وأنشطة متنوعة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ(54 )، في الفترة من 26 يناير حتى 6 فبراير لعام 2023م، تحت شعار: «على اسم مصر - معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع» بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية.

 

يلتقي أعضاء المركز برواد المعرض مباشرةً من خلال ركن الفتوى  بجناح الأزهر الشريف للإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم الدينية في كل ما يهم المسلم في حياته اليومية من عبادات، ومعاملات، وأحوال شخصية وأسرية، كما يولي اهتمامًا خاصًّا بالرد على ما يدور في أذهان الشباب من قضايا الواقع المعاصر، وذلك في ضوء توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب – شيخ الأزهر الشريف بضرورة النزول الميداني ومقابلة الشباب لنشر التوعية الدينية والفكرية والمجتمعية، وحمايتهم في الأفكار المتطرفة من خلال وحدة بيان لمواجهة الإلحاد والفكر اللاديني بالمركز.

 

كما يولي المركز عناية خاصة بقضايا الأسرة من خلال وحدة لمّ الشمل لحل النزاعات الأسرية، والدعم المعنوي والنفسي لتجاوز تحديات الحياة من خلال وحدة الدعم النفسي بالمركز.

 

هذا؛ ويشارك المركز بعددٍ من الإصدارات في صورة كُتيّباتٍ ومطوياتٍ ومجلات، والتي تعالج أبرز القضايا الفكرية والأسرية التي تشغل أذهان طالبي العلم والباحثين؛ الأمر الذي يسهم في تحقيق رسالة الأزهر العالمية.

 

جدير بالذكر أن ركن الفتوى بجناح الأزهر الشريف قد شهد في السنوات الماضية إقبالًا ملحوظًا مما يعكس ثقة الجمهور في الأزهر الشريف وعلمائه الأجلاء.

 

يأتي هذا الجهد في إطار الدور التوعوي والتثقيفي الذي يقدمه مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية؛ حيث يقدم لمتابعيه عددًا من المشروعات التثقيفية والتوعوية لمناهضة الفكر المتطرف وزيادة الوعي الديني والمجتمعي الصحيح من خلال عدة مشروعات منها: حكاية كتاب، وقدوة، وقرة عين، ومفاهيم، وأنت غال علينا، إضافةً للحملات الإلكترونية المختلفة، واللقاءات الميدانية وحساباته الرسمية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.