الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

«التموين»: لم نتأكد من احتواء النسكافيه والبيكنج بودر المغشوش على بودرة البلاط

كشكول

أكد المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن هناك تكثيفا مستمرا لعمليات مراقبة طرح المنتجات والسلع بالأسواق، حمايًة للمستهلكين من المنتجات المقلدة والمغشوشة.

وقال “خليل” في تصريحات له، إن الوزارة تلقت العديد من شكاوى المواطنين حول إحدى الشركات العاملة في إنتاج الشاي، ووجود مصنع بإحدى محافظات الدلتا يقوم بتقليد العلامة التجارية الخاصة به.

وأضاف أنه تبين من خلال توجيه حملة ضمت مفتشي التموين ومباحث التموين، صحة الشكوى وتمت مداهمة مصنعين في محافظة الغربية، يقومان بتقليد وغش العلامة التجارية لمنتجات الشاي والنسكافيه والبيكنج بودر، وتمت إحالة القائمين على المصنعين إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية والتحفظ على كميات ضخمة من المنتجات المقلدة قبل ضخها بالأسواق.

وأشار رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إلى أنه جار تحليل المواد الخام المضبوطة في المصنعين.

مضيفا أنه بعد انتهاء تحليل المواد الخام المستخدمة في المنتجات سيتم تحليل الصلاحية ومدى قابليتها للاستخدام الآدمي من عدمه والمطابقة للمواصفات القياسية.

وأوضح أن التحاليل وحدها ستكون الفيصل في حسم ما أثير حول وجود بودرة بلاط من عدمه ضمن المواد الخام المستخدمة في التصنيع، مؤكدًا: «بودرة البلاط لا تذوب في المياه».