السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ببنى سويف

تكريم "بسمة" أول البطولة العربية لرفع الأثقال و"هاجر" سابع العالم بالجودو للمكفوفين

تكريم طلاب بنى سويف
تكريم طلاب بنى سويف

قام محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف بتكريم الطالبة "بسمة رمضان عبد الوهاب " بالصف الأول الإعدادي بمدرسة محمد فريد الاعدادية التابعة لإدارة ناصر التعليمية بحضور الدكتورة نبيلة فتحي مدير إدارة ناصر وعماد عبد الخالق مدير التعليم الاعدادي بناصر  لحصولها على المركز الأول تحت 17 سنة في البطولة العربية في لعبة رفع الأثقال في ميزان 45 كجم،وحصولها على 3 ميداليات ذهبية في الخطف والكلين والنطر والمجموع والتي استضافتها دولة سوريا في الفترة من 15 إلى 21 يناير 2023.

وفي سياق متصل  قام وكيل الوزارة بتكريم الطالبة " هاجر جمال محمد " بالصف الثالث الثانوي بمدرسة النور للمكفوفين بحضور محمد معوض مدير مدرسة النور للمكفوفين وأسرة الطالبة  لحصولها على المركز السابع في أول بطولة للعالم في لعبة الجودو للمكفوفين والتي استضافتها دولة أذربيجان  خلال شهر نوفمبر الماضي.

و كانت اللاعبة الوحيدة التي مثلت مصر في البطولة، وهي من  النماذج المشرفة التي لم تمنعها ظروف  إعاقتها البصرية من التميز والنجاح بل على العكس كانت دافعا وحافزا قويًا  للنجاح.

وقع الاختيار على الطالبة هاجر جمال محمد  للانضمام لمعسكر منتخب الجودو للمكفوفين استعدادا للمشاركة في بطولة العالم التى تستضيفها  مصر خلال شهر مارس 2023 بمدينة برج العرب الإسكندرية.

وقدم عبد النواب  التهنئة لهما ولأسرتهما متمنيا لهما مزيد من الإنجازات مؤكدًا على أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا برعاية الموهوبين والمبدعين في مختلف المجالات وتعمل على رعايتهم وصقل مواهبهم من أجل بناء جيل قادر على الابتكار والإبداع وتحمل المسؤولية ومواجهة تحديات لمستقبل بما يتسق مع رؤية التنمية المستدامة للدولة رؤية مصر 2030.