الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بروتوكول تعاون بين "آداب بنها" وأوقاف القليوبية لمواجهة الفكر المتطرف

كشكول

استقبل الدكتور محمد ابو عرب، القائم بعمل عميد كلية الآداب بجامعة بنها، الشيخ صفوت أبوالسعود وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة القليوبية، لبحث سبل التعاون المشترك.

وأهدى أبو السعود مجموعة من نسخ كتاب “المختصر الشافى فى الإيمان الكافى” للدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف لمكتبة الكلية.
واتفق الجانبان على عقد سلسلة من الندوات التوعوية والتثقيفية لرفع ثقافة الشباب وتعزيز وعيهم حول مجموعة من المبادئ والقيم؛ كمجابهة الفكر التكفيري المتطرف ودعوتهم لتبني الفكر الوسطي السليم الذي لا يخرج عن إطار تعاليم القرآن والسنة النبوية.


كما أكد اللقاء أيضًا على عدة محاور تتناولها هذه اللقاءات التثقيفية من بينها ترسيخ ثقافة المواطنة والانتماء لدى الشباب إلى بلدهم الغالي مصر، والتنبيه والتحذير من الجهر بالرذيلة.
وقال أبو عرب أن كلية الاداب تشهد نقلة ثقافية ونوعية خلال المرحلة الراهنة من تاريخ الوطن مستعرضا خلال اجتماعه مع  وكيل وزارة الأوقاف الإجراءات التنفيذية الخاصة بتكثيف برامج وأنشطة التوعية التي تستهدف تنمية وعي شباب الكلية بكافة التحديات التي تواجه الدولة المصرية، وكذلك تنظيم مُسابقات فنية وثقافية بين الطلاب، والتنسيق مع قطاع شئون التعليم والطلاب بالجامعة بشأن تنظيم رحلات ميدانية للطلاب لزيارة المشروعات القومية والمشروعات المحلية بقرى  “حياة كريمة” بالقليوبية.