الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول ٢٠٢٣

كشكول

موعد ظهور نتيجة الشهادة الاعدادية الترم الاول ٢٠٢٣.. اختتمت أمس الخميس الذي وافق 26 يناير 2023، امتحانات الشهادة الإعدادية بالفصل الدراسي الأول للعام 2022/2023، بجميع المحافظات، تبدأ غدا السبت الموافق 28 يناير 2023 إجازة نصف العام والتي تمتد لأسبوعين.

ويبحث أولياء الأمور وطلاب الصف الثالث الابتدائي عن موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول، للاطمئنان على مستوى أبنائهم الذي سيحدد وجهتهم بالمرحلة الثانوية في نهاية العام.

ومن جهتها، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور رضا حجازي، أن الامتحانات تمت بشكل منتظم عدا بعض المحاولات الفردية للغش أو تسهيل عملية الغش التي تم رصدها، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال جميع المخالفين من طلاب ومعلمين.

موعد ظهور نتيجة الشهادة الاعدادية الترم الاول ٢٠٢٣

وحددت موعد إعلان نتائج امتحانات الفصل الدرسي الأول لصفوف النقل، مشيرة إلى أنها  سوف تعلن فور الإنتهاء من أعمال التقدير ورصد الدرجات عن طريق المدرسة.

وأضافت أن نتائج امتحانات الشهادة الاعدادية سوف يتم الإعلان عنها في الأسبوع الثاني من إجازة نصف العام، والتي تمتد لمدة أسبوعين، تبدأ يوم السبت الموافق 28 يناير 2023، على أن تنتهي يوم الخميس الموافق 9 فبراير 2023.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد إنتهت من أعمال الامتحانات الإلكترونية لطلاب أبنائنا في الخارج يوم الإثنين الذي وافق 2023/1/23 بإجمالي عدد 41 ألف طالب/ طالبة من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي وجاري العمل على الإنتهاء من أعمال التقدير ورصد التقديرات تمهيدًا لإعلان النتيجة.

وتعلن نتيجة الشهادة الإعدادية بالفصل الدراسي الأول على موقع المديريات التعليمية بالدرجات، عقب اعتماد المحافظ لها وفقا للمحافظة التابع لها الطالب.

ويمكن لطلاب الشهادة الإعدادية الحصول على نتيجة الفصل الدراسي الأول عقب اعتمادها من المحافظ برقم الجلوس أو الإسم من خلال الموقع الإلكتروني للمديرية التعليمية التابع لها.