الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

شحاته: أعادة توزيع درجات أسئلة في اجابات امتحان علوم الإعدادية بمطروح

عمرو شحاته
عمرو شحاته

 

أعلنت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني محافظة مرسي مطروح، أعادة توزيع درجات مادة العلوم لطلاب الشهادة الإعدادية بما يتوافق مع مصلحة الطلاب.

وكان وكيل وزارة التعليم والتعليم الفني بمحافظة مطروح عمرو شحاته، قد قرر  عرض الامتحان ( عربى لغات مدير عام تنمية مادة العلومبديوان عام الوزارة التى  وجهت بتشكيل لجنة فنية للوقوف على مدى وجود مشكلات فنية بالامتحان من عدمه.

وكانت  موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، قد تداولت شكاوى لأولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية من وجود أخطاء فى أمتحان مادةالعلوم  وعدم مناسبة وقت الامتحان مع عدد الاسئلة ووجود مسائل صعبة تضمنها الامتحان سواء بامتحان المدارس الرسمية أو الرسمية لغات ( عربى/ لغات).

وقال شحاته، أن مدير عام تنمية مادة العلوم، أفادت  أن اللجنة أرتأت توزيع درجات الامتحان بما يتوافق مع أجابات ومصلحة الطلاب.

كما أفادت اللجنة الفنية بالوزارة أنه بالنسبة للفقرة (ج) بالسؤال الاول البند الأول يتم تقدير خطوات الاجابة كلا على حدة ( القانون / التعويض  والناتج) كما أرتأت اللجنة أنه بالنسبة للبند الثانى إذا قام الطالب بالتعويض المباشر  عند حساب زمن التوقف عن قيمة العجلة وكان الناتج صحيحًا يعطى الدرجة كاملة.

وشددت اللجنة الفنية لمادة العلوم بديوان عام الوزارة أن أى إجابات صحيحة علميًا يذكرها الطلاب تعطى الدرجة كاملة

أضاف، أنه بناء على ماسبق، فقد ووفق تعليمات  اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بضرورة العمل فى كل الأحوال من أجل مصلحة الطلاب  ومستقبلهم ومراعاة حرص أولياء الأمور على أبنائهم.

كما وجه قائد الأقليم تعليم مطروح بمراعاة تنفيذ لجنة تقدير الدرجات للتعليمات الواردة من اللجنة الفنيه بديوان عام الوزارة عند تقدير مادةالعلوم (عربى/ لغات).