الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عاجل.. جامعة بنها تعتمد تدشين الخطة الاستراتيجية والبحثية للجامعة 2023 – 2030

مجلس جامعة بنها يعتمد
مجلس جامعة بنها يعتمد تدشين الخطة الاستراتيجية والبحثية

اعتمد مجلس جامعة بنها في اجتماعه، مساء اليوم برئاسة الدكتور جمال سوسه رئيس الجامعة، الخطط الاستراتيجية والبحثية الجديدة للجامعة 2023 – 2030.
جاء ذلك بحضور الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس جامعة بنها للدراسات العليا والبحوث، والدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب، والدكتور السيد فوده نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعمداء الكليات، وشيرين شوقي أمين عام الجامعة، وأعضاء المجلس والأمناء المساعدين.
وأكد الدكتور جمال سوسه رئيس جامعه بنها، أن الخطة الاستراتيجية الجديدة للجامعة تعد وثيقة حية تجسد رؤية الجامعة لسنوات قادمة وثمرة اجتماعات ومشاورات مكثفة تعكس طموحات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والإداريين والمجتمع المحيط، حيث تشكل خارطة طريق مستقبلية لتحقيق رؤية الجامعة ورسالتها التي تتوافق مع رؤية الدولة المصرية للتنمية المستدامة 2030.
وأشار رئيس جامعة بنها، إلى أن الخطة البحثية الجديدة للجامعة أيضًا 2023 - 2030 جاءت متوافقة مع الخطة الاستراتيجية للجامعة، والخطة الاستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار وخدمة ودعم المشروعات القومية، مؤكدًا أن جامعة بنها تسعى دائمًا لدعم وتحفيز وتقدير المتميزين من أعضاء هيئة التدريس وشباب الباحثين والطلاب تأكيدا لدورهم المهم والمؤثر في تطوير العملية التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع.
وخلال الجلسة وجه الدكتور جمال سوسه الشكر لفريق العمل في الوحدة المركزية للتخطيط الاستراتيجي وقطاعات الجامعة المختلفة على جهودهم فى إعداد الخطتين، موجهًا الشكر لمنسوبي الجامعة من أبنائها المهرة والمخلصين والشركاء الاستراتيجيين الداعمين لها، ونسأل الله أن يوفقنا لتفعيل هذه الخطط وخلق حراك تنافسي بين منسوبي الجامعة للوصول إلي ما تصبو إليه جامعتنا ومصرنا الغالية.

أوقاف القليوبية تهدي جامعة بنها سلسلة المختصر الشافي


استقبل الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها، الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية الذي قام بإهداء جامعة بنها نسخًا من بعض المؤلفات التى تتناول بعض القضايا العقائدية بأسلوب سهل وبسيط تحت اسم (المختصر الشافي) الصادرة عن وزارة الأوقاف.
وخلال اللقاء وجه الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها، الشكر للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، مشيرًا إلى أن اللقاء تناول بحث سبل التعاون بين الجامعة ومديرية الأوقاف فى إطار إقامة فعاليات ثقافية وندوات دينية ولقاءات توعوية لطلاب الجامعة.
من جانبه قال الشيخ صفوت أبو السعود، إن الزيارة تأتي إطار التعاون الثقافي والتوعوي بين مديرية الأوقاف بالقليوبية وجامعة بنها، مضيفا أنه سبق لمديرية الأوقاف تسليم سلسلة رؤية للجامعة والتى تناولت قضايا المواطنة والتكفير وحماية الكنائس في الإسلام ومفاهيم يجب أن تصحح..إلى آخر المنشورات الصادرة عن وزارة الأوقاف.

أوقاف القليوبية تهدي جامعة بنها سلسلة المختصر الشافي
أوقاف القليوبية تهدي جامعة بنها سلسلة المختصر الشافي