الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تكليف سيد عبد العزيز وكيلا لمديرية التربية والتعليم فى الوادى الجديد

مدير تعليم محافظة
مدير تعليم محافظة الواداي الجديد مع اشرف سلومه

قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم تكليف المهندس سيد عبد العزيز وكيلا لمديرية التربية والتعليم والتعليم الفنى بمحافظة الوادى الجديد.

وشغل المهندس سيد عبد العزيز عدة مناصب قيادية منها مدير عام إدارة 6 أكتوبر التعليمية والشيخ زايد.

وعلى الجانب الآخر تفقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى والسفير أوكا هيروشى، السفير اليابانى فى مصر، والوفد المرافق له، سير العملية التعليمية داخل المدرسة المصرية اليابانية بزهراء مدينة نصر، بحضور ممثلى هيئة التعاون الدولى اليابانية فى مصر (جايكا).

وأكد الوزير، خلال الجولة، أن القيادة السياسية تولى اهتماما شديدًا بالمدارس المصرية اليابانية، والوزارة تعمل على تنفيذ التوجيهات الرئاسية بالتوسع فى إنشاء مثل هذه النوعية من المدارس والتى بلغ عددها حتى الآن 51 مدرسة فى 26 محافظة بإجمالى حوالى 12 ألف طالب و2000 معلم ومعلمة.

وأضاف الوزير، أن تجربة المدارس المصرية اليابانية تحمل ثلاث ميزات رئيسية؛ هى أن جوهر التعليم اليابانى يكمن فى الشخصية المتكاملة للطفل وهو ما يتفق أيضًا مع هدف نظام التعليم الجديد، حيث يهتم بتنمية القدرات الدراسية للطلاب وتنمية الأخلاق من أجل تنشئة أجيال تلتزم بالقواعد والقوانين، وتحترم مشاعر الآخرين كما أن صيغة التعلم الجماعى تُنمى مهارات التواصل مع الآخرين.

وبدوره، رحب السفير أوكا هيروشى سفير اليابان لدى مصر، بدعم التعاون المشترك مع مصر، ونقل الخبرات اليابانية بمجال التعليم وتعزيز الشراكة القوية بين الدولتين، مؤكدًا اعتزاز اليابان بتجربة المدارس المصرية اليابانية والعمل على زيادة أعدادها فى المستقبل، وقام بعمل لقاء ودى مع أولياء الأمور وتعرف على أوجه الإختلاف التى طرأت على سلوكيات وشخصية الطلاب.

وتفقد الوزير والسفير والوفد المرافق له فصول المدرسة، وشاهد الوزير تطبيقًا لأنشطة التوكاتسو التى تلقاها الطلاب خلال الفصل الدراسى الأول ومنها نشاط التنظيف لطلاب KG2.