الجمعة 27 يناير 2023 الموافق 05 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم تتيح لطلاب أبناؤنا بالخارج التسجيل لامتحانات الترم الثاني

كشكول

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ضوابط امتحانات الطلبة المصريين فى الخارج للفصل الدراسى الثانى، موضحة أنه تم فتح الموقع للتسجيل بامتحانات الطلبة المصريين فى الخارج، اعتبارا من الثلاثاء 24 يناير الجارى. 
وأوضحت الوزارة في خطاب صادر، أن رسوم الامتحان لعام كامل ولا يوجد رسوم لفصل دراسي منفصل، موضحه أنه يتم تسليم أصول مستندات التقدم باليد أو الإرسال بالبريد السريع إلى الإدارة العامة للامتحانات، وسيتم حجب نتائج الطلاب فى حالة عدم تسليم أو إرسال أصول المستندات فى حال عدم تسليمها قبل إعلان النتيجة، ولا يحق لأى طالب أداء امتحانات الطلبة المصريين فى الخارج داخل جمهورية مصر العربية وعلى ولى الأمر تحمل المسئولية القانونية كاملة فى حالة مخالفة ذلك.
وأشارت الوزارة إلى أن امتحانات الفصل الدراسى الثانى للطلبة المصريين فى الخارج تبدأ يوم السبت الموافق 13 مايو 2023، وفقا لإعلان التقدم، طبقا للجداول التى ستصدرها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، التى يتم إعلانها على المنصة الإلكترونية.
وأكدت الوزارة، أنه لايحق لأي طالب من أبناء الخارج أداء الامتحانات داخل جمهورية مصر العربية وعلى ولي الامر تحمل المسئولية القانونية كاملة في حالة مخالفة ذلك.
وأوضح الخطاب الصادر، الفئات المسموح لها التقد لامتحانات أبناء الخارج بالفصل الدراسي الثاني، والمستندات المطلوبة:
-الطلاب الين أدوا امتحانات الفصل الدراسي الأول بجمهورية مصر العربية ويرغبون في التقدم بامتحانات أبناؤنا في الخارج للفصل الدراسي الثاني 2022/2023.
المستندات المطلوبة:
أصل استمارة التقدم للامتحان مرفقا بها صورة من إقامة ولي أمر الطالب داخل الدولة المقيم بها الطالب بالإضافة إلى أصول المستندات التالية:
الصف الأول الابتدائى: أصل شهادة الميلاد( الرقم القومي)، ولا يشترط اعتمادها من السفارة ولا توثيقها، وهذه الشهادة لا يتم استردادها بالإضافة إلى أصل بيان الفصل الدراسي الأول الحاصل عليه الطالب في مصر.
الصفوف من الثاني الابتدائي وحتى الثاني الثانوي: أصل شهادة الميلاد (الرقم القومي)، ولا يشترط اعتمادها من السفارة ولا توثيقها، وهذه الشهادة لا يتم استردادها بالإضافة إلى أصل بيان نجاح العام الماضي معتمد ومختوم من شئون الطلاب بالادارة التعليمية، وبيان الفصل الدراسي الأول ۲۰۲۳/۲۰۲۲ الحاصل عليه الطالب في مصر.
- -الطلاب الذين تعذروا في التقدم لامتحانات الفصل الدراسي الأول بامتحانات أبناؤنا في الخارج لأي سبب من الأسباب ومازالوا متواجدين بالدولة خارج مصر يتم اداء امتحانات التخلف عن الفصل الدراسي الأول بعد الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الثاني (يوميا)
المستندات المطلوبة: 
أصل استمارة التقدم للامتحان مرفقًا بها صورة من إقامة ولي أمر الطالب داخل الدولة المقيم بها الطالب، بالإضافة إلى أصول المستندات التالية: 
الصف الأول الابتدائي: أصل شهادة الميلاد(الرقم القومي)، ولا يشترط اعتمادها من السفارة ولا توثيقها، وهذه الشهادة لايتم استردادها بالإضافة إلى إقرار ولي الأمر يفيد بعدم التحاق الطالب بأي امتحانات أخرى سواء داخل الدولة أو في مصر.
الصفوف من الثاني الابتدائى وحتى الثاني الثانوي: أصل شهادة الميلاد (الرقم القومي)، ولا يشترط اعتمادها من السفارة ولا توثيقها، وهذه الشهادة لا يتم استردادها بالإضافة إلى أصل بيان نجاح العام الماضي معتمد ومختوم من شئون الطلاب بالادارة التعليمية، وإقرار من ولي الأمر يفيد بعدم التحاق الطالب بأي امتحانات أخرى سواء داخل الدولة أو في مصر.

Advertisements
Advertisements
Advertisements