الجمعة 27 يناير 2023 الموافق 05 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. التحقيق في خطأ امتحان الصم في الفصل الدراسي الأول بدمياط

كشكول

قررت  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، إحالة المتسببين عن حدوث خطأ بكتابة " الصف الثالث الإعدادي قسم الصم وضعاف السمع" برأس الورقة الامتحانية لمادة العلوم للشهادة الإعدادية للقسم المهنى للفصل الدراسي الأول للعام الدراسى ٢٠٢٣/٢٠٢٢ والتى تم إجراؤها اليوم الثلاثاء للشئون القانونية للتحقيق.

وتابعت "المحافظ" ما تم اتخاذه من إجراءات من قبل مديرية التربية والتعليم لتفادى هذا الخطأ، حيث قامت المديرية فورًا بطباعة الامتحان الاحتياطي للمادة تفاديًا لأى لبث وتوزيعهم على اللجان التى يصل عددها ٥ لجان موزعة على مستوى المحافظة وتضم ٣٢٨ طالب،حيث تم أيضًا تعويض الطلاب عن الوقت الضائع فى حينه.


أعلن "علي عبد الرؤوف" وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، ختام أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية، اليوم الثلاثاء، بعد أن أدى الطلاب امتحان مادة العلوم، مشيرًا إلى أن غرف العمليات لم تتلق أية شكاوى بشأن امتحانات الشهادة الإعدادية، فيما عدا بعض الشكاوى والتي تم التعامل معها وفق القواعد المنظمة لأعمال الامتحانات.

وأكد "عبدالرؤوف" إن الدكتورة "منال عوض" محافظ دمياط كانت قد وجهت برفع درجة الاستعداد لإجراء امتحانات الشهادة الإعدادية وتابعت إجراؤها لحظة بلحظة وشددت على تطبيق الإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية، مع ضرورة توافر وسائل التهوية الجيدة والإضاءة لخلق الأجواء المناسبة أمام أبنائنا الطلاب لأداء امتحاناتهم فى سهولة ويسر.

وأوضح "وكيل الوزارة" أنه جار أعمال التصحيح وتقدير الدرجات لجميع المواد أولًا بأول لإعلان النتائج فى أقرب وقت ممكن، مؤكدًا على اتباع الدقة وعدم الاستعجال حفاظًا على حقوق الطلاب، مشيرًا إلى أنه سوف يتم الإعلان عن النتيجة فور الانتهاء منها واعتمادها من محافظ دمياط.

Advertisements
Advertisements
Advertisements