الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"مصر للمعلوماتية" تستقبل وزير الاتصالات اليمني لبحث التعاون التكنولوجي

مصر للمعلوماتية تستقبل
"مصر للمعلوماتية" تستقبل وزير الاتصالات اليمني

استقبلت جامعة مصر للمعلوماتية، بمقرها في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، الدكتور نجيب منصور حميد العوج وزير الاتصالات وتقنية المعلومات باليمن لبحث التعاون العلمي في مجالات علوم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ودعم وتعزيز سبل التحاق الطلاب اليمنيين بالجامعة لتلقي العلوم التقنية وتدريبهم عليها ليكونوا قادرين على معاصرة المستقبل.

يأتي ذلك في إطار الزيارة الرسمية لوزير الاتصالات وتقنية المعلومات باليمن لمصر، للتعرف على قدرات الجامعة في الإمكانيات التي تمتلكها من بنية تكنولوجية تحتية ومراكز بحثية متقدمة، بالإضافة للبرامج الأكاديمية المتخصصة التي تقدمها في كلياتها الـ 4 والبالغ عددها 16 برنامجًا حديثًا في علوم المستقبل.

ورحبت الدكتورة ريم بهجت رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، بوزير الاتصالات وتقنية المعلومات اليمني، خلال اللقاء الذي حضره كل من الدكتور محمد الشرقاوي نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، وياسر كاظم الأمين العام، والدكتور عمرو المصري عميد كلية الهندسة، والدكتورة هدى مختار عميد كلية علوم الحاسب والمعلومات، والدكتورة سماء طاهر عميد كلية تكنولوجيا الأعمال، والدكتور أشرف زكي عميد كلية الفنون الرقمية والتصميم.

وأكدت رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، عمق العلاقات المتميزة التي تجمع بين مصر واليمن، وعلى تميز الطلاب اليمنيين في الجامعات المصرية، وأعربت عن جاهزية الجامعة إلى التعاون العلمي مع دولة اليمن ممثلة في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والمؤسسات العلمية بها حيث تولى الدولة اهتماما كبيرًا لتعزيز وتعميق التعاون مع دول المنطقة. موضحة تفوق الطلبة اليمنين في العلوم وحصولهم على مراكز متقدمة في الأكاديميات التي يلتحقون بها، لذلك ترحب جامعة مصر للمعلوماتية بانضمام أبناء الجالية اليمنية في مصر للالتحاق بالجامعة.

وأوضحت رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، أن هذا اللقاء يأتي في إطار العلاقات الاستراتيجية المميزة التي تبنيها جامعة مصر للمعلوماتية مع الشعوب العربية في مجالات تقنية المعلوماتية والاتصالات والالكترونيات، وهو ما يتوافق مع الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لعقد شراكات علمية مع الدول العربية بوجه عام والجالية اليمنية المتواجدة في مصر بشكل خاص.

ومن جانبه، أشاد الدكتور نجيب منصور حميد العوج وزير الاتصالات وتقنية المعلومات باليمن، بجامعة مصر للمعلوماتية وما تقدمه من علوم متطورة وحديثة، مما يجعلها صرح علمي وأكاديمي متقدم.

وأكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات اليمني، اهتمام اليمن بإيفاد طلاب يمنيين يدرسون العلوم الحديثة في كليات علوم الحاسب بمصر وأهمية دراستهم في جامعة مصر للمعلوماتية باعتبارها جامعة تخصصية في مجالات علوم الحاسب والهندسة وتكنولوجيا الأعمال والفنون الرقمية، وهو ما يجعلنا حريصين على الاستفادة من هذه التجربة من خلال تذليل كافة العقبات لأبناء اليمن في الانضمام لهذا الصرح الأكاديمي المرموق.

يذكر أن جامعة مصر للمعلوماتية تعد أول جامعة متخصصة بالشرق الأوسط وإفريقيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات المتأثرة بها، وأسستها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتصبح مؤسسة أكاديمية رائدة تقدم برامج تعليمية متخصصة لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويقع مقرها بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتضم جامعة مصر للمعلوماتية 4 كليات هى: (علوم الحاسب والمعلومات، الهندسة، تكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم) وتقدم 16 برنامج تعليمي متخصص لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مثل: الذكاء الاصطناعي وعلوم وهندسة البيانات، وصناعة الإلكترونيات وهندسة الاتصالات، وتحليل الأعمال والتسويق الرقمي، وفنون الرسوم المتحركة وتجربة المستخدم وتصميم الألعاب الإلكترونية.

"مصر للمعلوماتية" تستقبل وزير الاتصالات اليمني لبحث التعاون التكنولوجي وتسهيل التحاق الجالية اليمنية بالجامعة
"مصر للمعلوماتية" تستقبل وزير الاتصالات اليمني لبحث التعاون التكنولوجي وتسهيل التحاق الجالية اليمنية بالجامعة
"مصر للمعلوماتية" تستقبل وزير الاتصالات اليمني لبحث التعاون التكنولوجي وتسهيل التحاق الجالية اليمنية بالجامعة
"مصر للمعلوماتية" تستقبل وزير الاتصالات اليمني لبحث التعاون التكنولوجي وتسهيل التحاق الجالية اليمنية بالجامعة