السبت 04 فبراير 2023 الموافق 13 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

تأجيل محاكمة المتهم بإصابة طفل بسيارته فى كمبوند بالتجمع لـ14 فبراير

كشكول

أجلت محكمة جنح الأميرية بالقاهرة، نظر أولى جلسات محاكمة المتهم بدهس طفل، أثناء قيادة المتهم لسيارة بسرعة جنونية فى كمباوند إلى جلسة 14 فبراير المقبل، لورود التقرير الطبى النهائي، وتفريغ كاميرات المراقبة حول الواقعة.

كانت غرفة عمليات النجدة، تلقت بلاغا بوقوع حادث مرورى بمنطقة التجمع، وعلى الفور انتقل رجال المباحث والمرور إلى المكان، وتبين من خلال الفحص أن المصاب يدعى "يوسف" فى العقد الثانى من العمر، صدمته سيارة يقودها مراهق، وتم التحفظ على المتهم، ونقل المصاب الى المستشفى، وتولت النيابة التحقيق.

واقترح قانون المرور الجديد، الذى لم يطبق تى الآن، مجموعة من المواد والعقوبات حفاظًا على أرواح المواطنين من الحوادث المرورية، ولإلزام قائدى المركبات بها للحد من الحوادث ومن بينها عقوبة السرعات الجنونية وعاقب القانون المخالفين فيها طبقا للمواد التالية..

- السرعات الجنونية على الطرق:
ألزمت الشريحة الخامسة من قانون المرور الجديد فى حالة ارتكاب مخالفة صارخة السرعات الجنونية أعلى الطريق، يتم من خلالها خصم 5 نقاط مرورية، مع تعليق رخصة القيادة لحين الحصول على دورة فى التوعية المرورية وإتمامها بأحد مراكز تعليم القيادة المعتمدة لمدة 10 أيام، بمعدل 5 ساعات يوميًا، مع التحفظ على المركبة لمدة أسبوعين وفى حالة ثبوت الواقعة لا تقل الغرامة عن 4000 جنيه ولا تزيد عن 8000 جنيه.
 

Advertisements
Advertisements