الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

البنك الأهلي يكشف عن موعد وقف بيع الشهادة البلاتينية بفائدة 25%

كشكول

كشف هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، عن موعد وقف طرح الشهادة البلاتينية الجديدة بفائدة 25%.


وأكد هشام عكاشة، أن الشهادة البلاتينية الجديدة تصرف بفائدة 25% سنويًا وتصرف في نهاية السنة، أو بنسبة فائدة تبلغ 22.5% سنويًا وتصرف شهريًا.

وقال هشام عكاشة، إن رصيد بيع الشهادات البلاتينية الجديدة بفائدة 25% ومدتها عام واحد فقط، بلغ 260 مليار جنيه، موضحًا أنه تم تنفيذ أكثر من 60% منها من خلال القنوات الإلكترونية والرقمية بالبنك، الأهلي نت، والأهلي موبيل ومركز الاتصال، والباقي من خلال فروع البنك المنتشرة على مستوى الجمهورية.

وأشار رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إلى أن الشهادة البلاتينية الجديدة بفائدة 25% استقطبت 62 ألف عميل جديد لأسرة عملاء البنك الاهلى المصري منذ الإعلان عن طرح الشهادة الجديدة.

ولفت هشام عكاشة، إلى أنه سيتم التوقف عن طرح الشهادة السنوية المذكورة بنهاية الشهر الحالي.

وأوضح أن الشهادة البلاتينية الجديدة يتم شراؤها من فروع البنك الأهلي المصري، أو من خلال القنوات الرقمية والالكترونية بالبنك.

وأعلن البنك الأهلي المصري، في 4 يناير الجاري، عن طرح الشهادة البلاتينية الجديدة مدتها عام بفائدة تبلغ 25% سنويا.

ويأتي ذلك بعد قيام البنك المركزي المصري، برفع أسعار الفائدة بنسبة 3% على الايداع والاقراض في آخر اجتماع للجنة السياسة النقدية في 22 ديسمبر 2022، لتصل أسعار الفائدة إلى 16.25% على الإيداع و17.25% على الإقراض.

ويمكن للعملاء، شراء الشهادة البلاتينية الجديدة من خلال الإنترنت البنكي، أو الموبايل بانكنج، أو من خلال مركز الاتصال الخاص بالبنك الأهلي المصري.

وتبدأ فئات الشهادة الادخارية الجديدة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر، المصريين والأجانب، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها.

ويمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 شهور اعتبارًا من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء، ويمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروع البنك الأهلي المصري.